الحمود: المرحلة المقبلة ستشهد تفاهماً بين الكويت والمنظمات الرياضية الدولية

كشف وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان الحمود، ان المرحلة المقبلة ستشهد تفاهما بين الجانب الكويتي والمنظمات الرياضية الدولية لتنظيم العلاقات بين الجانبين وبما يخدم مصالحهما.
جاء ذلك اثناء ترؤس الشيخ سلمان الحمود مساء اول من امس الاجتماع المشترك مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية وقيادات الهيئة العامة للرياضة في مقر اللجنة في منطقة حولي.
وقال الشيخ سلمان ان الجانب الكويتي سيقدم اقتراحات لإعادة تنظيم العلاقة مع تلك المنظمات بمنظور يحفظ قيم التعاون والحيادية والعدالة بما يحقق أهداف الحكومة باستثمار الشباب في الجانب الرياضي، مثمنا جهود هذه المنظمات في دفع الرياضة الدولية إلى الأمام «على الرغم مما شاب بعض مسؤوليها من أمور خرجت عن نطاق الروح والمبادئ السامية للرياضة».
ودعا اللجنة الأولمبية الكويتية إلى إيصال الصورة الحقيقية للوضع الرياضي في الكويت للاتحادات والهيئات الرياضية في الدول الشقيقة والصديقة بما يساعد على إعادة العلاقات الرياضية مع اللجان الأولمبية والاتحادات الدولية على أساس احترام سيادة الكويت ومصالحها وكذلك احترام تلك المنظمات وطبيعة عملها الفنية.
وحث اللجنة على توضيح هذه الصورة «لاسيما أن من كان يمثل الرياضة الكويتية في المرحلة السابقة أعطى صورة غير حقيقية عن الوضع في الكويت ما أسفر عنه إيقاف النشاط الرياضي الدولي للرياضة الكويتية بعد أن فضل مصلحته الشخصية والآنية على مصلحة الرياضة الكويتية وشبابها الرياضي».
وشدد الشيخ سلمان الحمود على دور الهيئة العامة للرياضة في مساندة مجلس إدارة اللجنة لتحقيق الأهداف الأساسية ورعاية الأنشطة التي تشرف عليها اللجنة مع الاتحادات الرياضية المختلفة بما يحقق أهداف الدولة برعاية الشباب وإبراز طاقاتهم وإبداعاتهم في المجال الرياضي.
وأكد اهمية الدور المهم الملقى على عاتق اللجنة في اصلاح الرياضة الكويتية والعمل مع الهيئة العامة للرياضة على وضع رؤية تنفيذية لتطوير العمل الرياضي في كل المجالات.وبين ان الدولة رصدت الموازنات الضخمة لدعم وخدمة الرياضة والشباب الرياضي، مؤكدا أهمية توجيه هذا الدعم لتحقيق أهداف أكبر تتمثل في رعاية النشء رياضيا ونفسيا بشكل مناسب يمكنه من تحقيق إنجازات رياضية وكذلك إعداد قيادات رياضية شابة تدافع عن سمعة الكويت وتعكس صورة حقيقية لواقعها الرياضي.
وأشار إلى أهمية اعتماد خطط للنهوض بالرياضة المجتمعية وإعداد برامج خاصة لغرس مفهوم الرياضة للجميع في نفوس الأفراد لما لها من فوائد اجتماعية وصحية ونفسية بغية تغيير نمط سلوكهم لتكوين مجتمع صحي قادر على القيام بمهامه بالارتقاء وتطوير بلده.
وأشاد الشيخ سلمان الحمود بجهود المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور وجميع مسؤولي الهيئة لتحمل مسؤولياتهم في تطوير الجانب الرياضي بالأندية والاتحادات الرياضية من الناحية المؤسسية «ما رسخ مفهوما أساسيا مفاده أن الهيئة في خدمة الشباب الرياضي».
ونوه بدور اللجنة الأولمبية الكويتية في جمع الأسرة الرياضية والعمل المميز مع الاتحادات والأندية الرياضية في تنفيذ خطط تنفيذية واقعية لتحقيق الرؤية الشاملة بتطوير الرياضة الكويتية، مشددا على ضرورة بناء علاقات مميزة مع الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية والإقليمية بعد أن أصابها الكثير من الصور السلبية في الفترة السابقة.
نشاط الأولمبية الكويتية من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي في كلمته اثناء الاجتماع ان جميع الاتحادات الرياضية المحلية والأندية المتخصصة واللجان الرياضية التابعة للجنة تقيم أنشطتها وبرامجها بشكل اعتيادي وجيد بما يخدم الشباب الرياضي الكويتي.وأوضح ان هذا التقييم يشمل انشطة فئة البراعم مرورا بفئات الأشبال والناشئين والشباب وصولا الى فئة العمومي، مشيرا الى ان بعض هذه الجهات تمثل الكويت خارجيا في البطولات التي لا يشملها ايقاف الرياضة الكويتية.
وذكر ان اللجنة ستقوم بالتواصل مع نظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والصديقة لشرح الموقف الحقيقي للقوانين الكويتية التي لا تتعارض مع القوانين الرياضية الدولية والميثاق الأولمبي.
وأضاف أن اللجنة تعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية القيادة السياسية بدعم الرياضة والشباب الرياضي، معربا عن الشكر للشيخ سلمان الحمود ومسؤولي الهيئة العامة للرياضة على الدعم غير المحدود لعمل اللجنة الساعي للنهوض بالحركة الرياضية الكويتية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: