إيران تزعم عرض فيلم “الحارس” فى دور العرض المصرية

ثارت وكالة أنباء فارس الإيرانية الجدل بشأن عرض فيلم إيرانى يدعى “الحارس” فى القاهرة، والذى تدور أحداثه حول حارس شخصى لأحد الشخصيات الهامة فى إيران.

ولم تنقل الوكالة عن مسئولين عن جهاز السينما أو الرقابة داخل مصر، واكتفت فقط بالزعم بأن الفيلم سيتم طرحه فى دور العرض السينمائية.

فيلم الحارس الشخصى “باديجارد” من إخراج “إبراهيم حاتمى كيا” وبطولة الممثل “برويز برستونى”، وبعد إنتاج الفيلم أهدى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى قاسم سليمانى خاتماً تكريما له على إنتاج أفلام “الجهاد والشهادة” على حد تعبير المواقع الإيرانية.

ويروى الفيلم قصة حارس شخصى يدعى حيدر لأحد الشخصيات الهامة من المسئولين، يعشق زوجته التى ينجب منها فتاة، ويتعرض المسئول إلى حادث يجلب المشاكل إلى حارسه الشخصى، وفى النهاية يتم تعيين حيدر حارسا شخصيا لعالم نووى إيرانى يدعى “ميثم”، للحافظ على حياته من الاغتيال.

وأثار مخرج الفيلم الجدل، بشأن قاسم سليمانى، بعد أن نشر صورة لبطل الفيلم الممثل الإيرانى برويز برستونى على صفحته الشخصية “إنستجرام”، يقارن فيها بين شكل البطل فى الفيلم وشكل سليمانى، قائلا: “أكن حبا لسليمانى وقمت بعمل ماكياج بطل الفيلم يشبهه”.

وقال المخرج الإيرانى إبراهيم حاتمى إن الفيلم نال إعجاب سليمانى كثيرا، وأهداه خاتما.

وتم عرض الفيلم لأول مرة فى السينما الإيرانية فى مارس الماضى، ووفقا لوسائل إعلام إيرانية، حصد الفيلم مليارا و35 مليون تومان، فى الأسبوعين الأول، وشارك فى مهرجان فجر السينمائى الـ 34 وحصل على جائزتين، وتم عرضه فى دمشق ولبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: