«البيئة» والخط الأخضر بحثا مشاكل القطاعات الصحية وتردي خدمات النظافة

في اطار التواصل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني عقد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد اجتماعا صباح أمس الأول، مع رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية خالد الهاجري لمناقشة سبل التعاون وتوفيق الرؤى بين جماعة الخط الأخضر البيئية والهيئة العامة للبيئة.
وقال الهاجري في بيان صحافي إن هذا الاجتماع ليس الأول، حيث ان الالتقاء والتواصل مع الشيخ عبدالله الاحمد كان قائما منذ ان تولى منصبه لتفهمه للدور البيئي الهام لمؤسسات المجتمع المدني.
وكشف أن الاجتماع بحث آخر ما تم حول اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وسبل إخراجها بالشكل الذي يحقق الغاية من وراء قانون حماية البيئة. كما تم الاتفاق على اعتماد التراسل الإلكتروني بين الهيئة العامة للبيئة وجماعة الخط الأخضر البيئية تحقيقا للمنفعة واختصارا للجهود والوقت.
وأشار إلى مناقشة حالة جودة الهواء في البلاد وضرورة تفعيل المادة 50 من قانون حماية البيئة التي كانت حاضرة خلال الاجتماع وهي المادة التي تنص على نشر مؤشرات جودة الهواء على المواقع الإلكترونية وإعلام الجمهور عن مستويات جودة الهواء، والإجراءات الواجب اتخاذها عند بلوغ التراكيز مستويات قد يتحقق معها التأثير على صحة المجتمع أو فئة معينة منه.
وأضاف أنه تم التطرق إلى جملة من القضايا والمشاكل البيئية التي تتعلق بقطاعات أخرى سواء الحكومية أو الخاصة كان من أهمها المخالفات البيئية في المناطق الصناعية وخاصة منطقة الشويخ الصناعية التي باتت تؤثر على المناطق المجاورة وعلى البنى التحتية مما يلزم معه التعاون لوضع حد لهذه المخالفات. كما تم التطرق إلى بعض المشاكل البيئية التي تعاني منها القطاعات الصحية التابعة لوزارة الصحة وسبل إيجاد حلول ناجعة والمشاكل المرتبطة بالبلدية خاصة مشكلة تردي خدمات النظافة في العديد من مناطق الكويت (السكنية والصناعية والحرفية).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: