طائرات #روسية تستأنف القصف العنيف لشرق #حلب

قال مسؤول بالمعارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرات روسية استأنفت القصف العنيف للمناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة بشرق حلب اليوم الثلاثاء، بعد هدوء نسبي استمر عدة أيام.
وقال زكريا ملاحفجي من جماعة (فاستقم) بحلب لرويترز إن الغارات الجوية استهدفت في أغلبها حي بستان القصر.
وأضاف أن القصف استؤنف بشكل عنيف.
وقال المرصد إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في حيي بستان القصر والفردوس.
وقلصت موسكو وقوات النظام الغارات الجوية على حلب الواقعة بشمال سوريا الأسبوع الماضي. وقال الجيش النظامي إن ذلك إلى حد ما من أجل السماح للمدنيين بمغادرة الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها قوات المعارضة.
وقالت الحكومة السورية إن بإمكان مسلحي المعارضة المتحصنين في حلب المغادرة مع أسرهم إذا ألقوا أسلحتهم.
وندد مسلحو المعارضة بهذا العرض بوصفه خدعة.
ويسعى رئيس النظام بشار الأسد إلى استعادة حلب بشكل كامل. وحلب أكبر مدن سوريا قبل الحرب الدائرة منذ خمسة أعوام ونصف العام وهي مقسمة بين الحكومة والمعارضة منذ سنوات.
ومن ناحية أخرى عززت روسيا المتحالفة مع الأسد قواتها في سوريا منذ انهيار وقف قصير لإطلاق النار الشهر الماضي.
وساعد تدخل روسيا قبل عام قوات النظام السوري، في أن تكون لها اليد العليا على مقاتلي المعارضة على عدة جبهات في الصراع السوري بما في ذلك حلب حيث جرى تطويق القطاع الواقع تحت سيطرة المعارضة تماما منذ أسابيع.
وتقدم مقاتلو المعارضة في أماكن أخرى بما في ذلك محافظة حماة إلى الجنوب حيث سيطروا على عدة بلدات وقرى الشهر الماضي. إلا أن قوات النظامية استعادت بعضا من هذه المناطق في الأيام الأخيرة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الرسمية، إن مقاتلي المعارضة قصفوا مدرسة في الجزء الواقع تحت سيطرة النظام في مدينة درعا بجنوب سوريا اليوم مما أسفر عن سقوط خمسة قتلى على الأقل بينهم أطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: