الحمود: ضرورة تقديم أعمال تستهدف فئتي الناشئة والشباب

كونا: أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون شباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح أهمية الارتقاء برسالة الفن والإعلام في تطوير الفكر الجمعي وترسيخ قيم المواطنة والولاء والانتماء وتعزيز النسيج الاجتماعي.
جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن وزارة الإعلام أمس الاثنين، عقب لقاء الشيخ سلمان الحمود رئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين الكويتيين العاملين بمهن الفن والإعلام بالكويت الفنان طارق العلي وأعضاء مجلس الإدارة د. نبيل الفيلكاوي وخلف العنزي وجمال الردهان وخالد بوحميد وخالد أمين.
وأوضح الشيخ سلمان أن أهمية تطوير الفكر الجمعي وترسيخ قيم المواطنة تأتي في ظل ما يستهدف المنطقة والعالم العربي من تحديات عابرة للحدود تمثل خطرا على ثقافة المنطقة وتقاليدها العريقة وسماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف.
وبين أن الفنون والإعلام من أهم عناصر التأثير الإيجابي أو السلبي على الفكر المجتمعي، ما يتطلب تقديم أعمال فنية وإعلامية ذات مستوى رفيع تؤسس لفكر البناء لا الهدم والوحدة لا التفرقة وغرس قيم المحبة والتآخي والتآزر وقبول الآخر ونبذ أفكار العنف والتطرف والإرهاب، مشيرا الى أن الحكومة أقرت استراتيجية ثقافية تشمل تطوير البنى التحتية الثقافية والفنية والتوسع في إنشاء المقاصد والمنشآت الفنية في كل المحافظات من أجل المساهمة في تطوير رسالة الفن الراقية وتسهيل وصولها الى جميع المواطنين.
ودعا وفد النقابة الى ضرورة تقديم أعمال فنية وإعلامية تستهدف فئتي الناشئة والشباب وهما الأكثر تفاعلا وتأثيرا مع التأكيد على دعم الكوادر الشبابية والأخذ بيدها لترسيخ مفهوم تواصل الأجيال بقيم المحبة والتسامح والإنسانية. وأكد الشيخ سلمان الحمود دعم وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لكل المبادرات الفنية والإعلامية التي تسهم بدور حقيقي في إظهار الوجه المشرق للكويت، وطنا ومواطنين، وإبراز دورها الحضاري الإنساني.
من جانبه، ثمن وفد النقابة عاليا الدور الكبير والجهود الدؤوبة التي يبذلها الشيخ سلمان الحمود في دعم الحركة الفنية الكويتية باختلاف مكوناتها وتطوير الإعلام الذي أصبح توأما للفن الكويتي، وهو ما تؤكده الفعاليات الفنية والإعلامية المتتالية التي تشهدها البلاد ومنذ توليه حقيبة الإعلام إلى جانب جهوده في دعم الفئات والكوادر الشبابية في مختلف المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: