70% نسبة الإنجاز في «توسعة الوفرة الإسكاني» بإجمالي 2426 قسيمة

شبكات وخدمات البنية التحتية ومحطات المحولات الفرعية وتحديد القسائم، وهو مشروع ضخم تعد بنيته التحتية لتخدم نحو 33215 نسمة وفقا للدراسات والمخططات المعدة للمشروع والتي على أساسها يتم تنفيذه.
المساحة الإجمالية لمشروع الوفرة (القائم والتوسعة) نحو 8 كيلومترات مربعة، ويصل عدد الوحدات السكنية لتوسعة الوفرة (ق2، ق3، ق4): 2426 قسيمة.
وقد تم الانتهاء من أعمال التخطيط وتصميم شبكات الطرق وخدمات البنية التحتية وإيداع المخططات الشفافة الأصلية في الموعد المحدد.
وأضافت ان المشروع يتكون من أعمال الطرق، شبكة الصرف الصحي، شبكة مياه الأمطار، شبكة المياه العذبة، الأعمال المدنية لشبكة وخطوط الكهرباء.
تحديد القسائم والمباني العامة في القطع 2، 3، و4، إضافة إلى شبكة الهاتف، ومباني محطات ومحولات الكهرباء بالمشروع.
وذكرت المؤسسة أن مدة المشروع 800 يوم، حيث سيتم إيداع مخططات ما سيتم تنفيذه لجميع الأعمال بعد أن الانتهاء منها، مبينة أن نسبة الإنجاز فيه بلغت حوالي 70%.
مواصفات عالمية – قياسية: تنفذ كل الأعمال بالمشروع طبقا لشروط ومواصفات العقد وهي من أفضل المقاييس والمواصفات العالمية، فعلى سبيل المثال سيتم تنفيذ شبكات الصرف الصحي باستخدام أنابيب من الـ HDPE، وشبكة الصرف الصحي مصممة بحيث تكون ذات طاقة استيعابية كبيرة وقادرة على استيعاب كل مفرزات المنطقة سواء من الوحدات السكنية أو المباني العامة، كما تم اجراء الدراسات البيئية المطلوبة وسيتم ربط شبكة مياه الصرف الصحي مع محطة المعالجة الموجودة بمنطقة الوفرة.
محطات الكهرباء: ويضم المشروع 10 محطات رئيسية 132/11ك.ف، و183 محطة فرعية، وبعد تحويل قطعة 3 من بيوت إلى قسائم تمت إضافة 11 محطة إضافية ليصبح اجمالي المحطات الفرعية في المشروع 194 محطة كهربائية، خمس منها بمحولين، والباقي بأربعة محولات.
ويشتمل مشروع توسعة الوفرة أيضا على تنفيذ المباني العامة التي ستخدم الوحدات السكنية، وكذلك توريد وتمديد وصيانة الكابلات المغذية للمشروع، معدات التحويل الثانوية، هذا بالإضافة إلى إنشاء منطقة صناعية تضم قسائم حرفية، وهذه الأعمال سيباشر مقاولو المؤسسة تنفيذها مع مطلع العام القادم (2017)، وهذه المباني تتوزع كالتالي على القطع السكنية المختلفة:
أولا – مكونات قطعة 2:
إنشاء وإنجاز المباني العامة وهي: روضة أطفال واحدة، مدرسة متوسطة – بنين، ومدرسة ثانوية – بنين، مركز صحي واحد، مسجد محلي وسكن للإمام والمؤذن، حديقة عامة، مبنى مجمع حكومي واحد، وسوق مركزي واحد، ومجموعة محلات (3)، مبنى مخفر شرطة، مبنى الوحدة الاجتماعية، مبنى مركز تنمية المجتمع، مركز اسعاف رئيسي.
كما يشتمل العقد على إنجاز أعمال كابلات الضغط المنخفض والمتوسط، وأعمال إنارة الطرق، وأعمال الطبقة السطحية للإسفلت لهذه القطعة.
ثانيا – قطعة 3:

يشتمل على إنشاء: روضة أطفال ومدرسة ابتدائية للبنين، ومدرسة ابتدائية للبنات، حديقة عامة (2)، مجموعة محلات (4)، مبنى مركز تحفيظ القرآن (1)، مسجد جامع وسكن الإمام، مسجد رئيسي وسكن الإمام، ومسجد محلي وسكن الإمام (4).
وفي هذه القطعة يتم أيضا إنشاء أعمال كابلات الضغط المنخفض والمتوسط وأعمال إنارة الطرق، وأعمال الطبقة السطحية للأسفلت في القطعة.
ثالثا – قطعة 4:

تضم أعمال هذه القطعة أيضا: إنشاء روضة أطفال، ومدرسة ابتدائي للبنين، ومدرسة ابتدائي للبنات، ومدرسة متوسطة بنات، ومدرسة ثانوية للبنات، ومركز أطفال، وحديقة رئيسية، مجموعة محلات (2)، مسجد محلي مع سكن الإمام ومركز للإطفاء.
وفي هذه القطعة يتم أيضا إنشاء أعمال كابلات الضغط المنخفض والمتوسط، وأعمال إنارة الطرق، وأعمال الطبقة السطحية للأسفلت في القطعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: