اوراد الجابر: مليون دينار لإنجاز المرحلة الأولى في مركز جابر الأحمد الإسلامي بكندا

أعلنت الشيخة أوراد الجابر عن تبرع أبناء وبنات الشيخ جابر الأحمد بمبلغ مليون دينار أي ما يعادل أربعة ملايين ونصف المليون دولار لإنجاز المرحلة الأولى في المشروع الخيري الكبير المقام على ارض ابراهيم في مقاطعة البيرتا بكندا مركز الشيخ جابر الأحمد.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المشرفة على المشروع الشيخة أوراد الجابر بحضور الشيخ أحمد العلي اليوسف.

وشكرت القائمين على المشروع مؤكدة انه اكبر مشروع خيرى يقام في كندا بالرغم من ان هناك معوقات مادية وطبيعية مثل برودة الجو التي تصل إلى ما دون 50 تحت الصفر.
بدوره، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية م. جمال النوري نبشركم بأن اكبر مشروع خيري باسم الكويت على ارض ابراهيم في مقاطعة (ألبيرتا – كندا) قد بدأت المرحلة الأولى منه «مركز الشيخ جابر الأحمد الإسلامي»، وهو في مراحله شبه النهائية، مثمنا دعم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، فضلا عن دعم وزارة الأوقاف والشؤون.
ولفت إلى أن هذا المشروع الإسلامي الكبير يقع في مدينة فورت مكموري الكندية ويعتبر عملا فريدا من نوعه كونه الوحيد في أميركا الشمالية، وستبنى إلى جانبه كنيستان على أرض واحدة تم تسميتها بأرض ابراهيم عليه السلام، لنري للعالم بأكمله إمكانية تعايش الأديان على السلام والحب والاحترام المتبادل.
وأضاف النوري أن هذا المشروع يتكون من مسجد ومدرسة وقاعة كبيرة متعددة الأغراض بتكلفة تقديرية إجمالية بمراحله الأربع 55 مليون دولار، موضحا أن المرحلة الأولى من المشروع تمت تسميتها باسم أمير القلوب (مركز الشيخ جابر الأحمد الإسلامي) ويتكون من صالة كبيرة للصلاة وأنشطة أخرى لكل الجاليات بمختلف الأعمار والأجناس.
وذكر أن هذا المشروع سيكون نقطة التقاء الجالية المسلمة لأداء الشعائر الدينية والتعليم ونشر الدعوة لغير المسلمين والحفاظ على هوية أبناء الجالية المسلمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: