لينا شماميان تشعل جمهور مسرح «عبدالحسين عبدالرضا» بأغنياتها

تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب وبالتعاون مع أكاديمية لوياك أقيم مساء أمس الأول على مسرح الفنان عبدالحسين عبدالرضا حفلا غنائيا للفنانة لينا شماميان، حضره عدد كبير من الجالية الأرمينية وكذلك محبو الغناء والموسيقى من مختلف الجنسيات الأخرى، فكان حفلا جميلا تفاعل فيه الجمهور مع كل ما قدم من أغنيات بالتصفيق والبعض تمايل رقصا في مقعده مع ما قدمته شماميان.
ولينا شماميان مطربة ومغنية سورية من أصول أرمينية، ولدت في مدينة دمشق وتخرجت في كلية التجارة بجامعة دمشق 2002، وفي نفس العام انتسبت إلى المعهد العالي للموسيقى في دمشق وتخرجت فيه كمغنية كلاسيكية عام 2007، وتأثرت لينا بالأسلوب الكلاسيكي وموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمينية لينعكس هذا الخليط على ما تقدمه من أغنيات وألبومات، حيث صدر لها في الأسواق ألبومان هما «هالأسمر اللون وشامات».
وبدأت شماميان حفلها مساء أمس الأول بتهليلة «يلا باي» التي كتبتها خصوصا بعد وفاة إحدى قريباتها من الأطفال ضمن الأحداث الأخيرة التي جرت في حلب ما جعلها تبكي وهي تغني، مؤكدة أن الأطفال في كل مكان من حقهم أن يعيشوا بهدوء وسلام، فقدمت التهليلة باللغات الأرمينية التي بدأت بها وتلاها العربية والإنجليزية.
وقدمت بعدها شماميان أغنيات «على موج البحر، لما بدا يتثنى، مجرد سلام التي قدمتها باللغة الانجليزية، غيرك ما يحلالي، وليلة للفنان د.عبدالرب ادريس التي قالت عنها انها حفرت في ذاكرتها منذ الصغر مثلها مثل افتح يا سمسم وغيرها عندما كان التلفزيون لا يوجد به سوى قناتين وكان يعرض الأعمال التي تأتي من الخليج».
كما قدمت لينا شماميان أغنيات «هالاسمر اللون وقبل العشا وآخر العنقود ويا مال الشام وع الروزنا» التي شارك في بعضها فريق أكاديمية لابا بتقديم بعض الرقصات التعبيرية التي تتماشى مع الموسيقى والكلمات، الا أن الدبكة كانت هي المتسيدة للموقف في آخر الأغنيات التي قدمت على إيقاع الطبل فتعالت معها صيحات الجمهور وتصفيقهم.
هذا، وأكدت شماميان أنها بصدد إصدار ألبومها الجديد الفترة المقبلة على أن تعود للكويت لتوقيعه لمحبيها في فبراير المقبل تزامنا مع احتفالات العيد الوطني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: