“الأزرق” يلتقي ميانمار في الدوحة.. اليوم

يخوض منتخب الكويت مواجهة تاريخية غير مسبوقة عندما يلتقي ميانمار في الثامنة من مساء اليوم على استاد عبدالله بن خليفة التابع لنادي لخويا القطري في الدوحة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

ويحتل «الازرق» المركز الثالث في المجموعة، برصيد ثلاث نقاط، متخلفا بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية ولبنان، فيما تمتلك ميانمار ولاوس نقطة واحدة فقط.
وكان من المقرر ان تقام المباراة في الكويت الا ان الاتحاد الكويتي للعبة طلب من نظيره الاسيوي نقلها الى خارج البلاد بسبب مشاكل ادارية بينه وبين الهيئة العامة للشباب والرياضة، من اهمها التأخر في استخراج تأشيرات دخول لبعثة المنتخب الضيف وحكام اللقاء.
وتقام اليوم ايضا مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها فتلعب كوريا الجنوبية مع لاوس.
ولم يمر على تاريخ اللعبة محليا منذ أن أبصرت النور قبل اكثر من 50 عاما ان خاض الازرق مباراة خارج ارضه رغم الظروف العديدة التي مر بها، الا ان الشارع الرياضي في هذه الايام يأسف للحالة التي وصل اليها وضع الفريق الذي يخوض مواجهة مهمة في اهم بطولتين قاريتين خارج قواعده، وهو امر شبيه بدول اضطرت فرقها في السنوات الاخيرة الى خوض العديد من المباريات خارج اراضيها، ومنها العراق وسورية، لاسباب أمنية في الوقت الذي تمسك فيه الاتحاد اللبناني باستضافة المباريات رغم الاحداث التي تمر بها البلاد بين الحين والآخر.
ورغم هذه الظروف، فإن «الازرق» يمتلك مقومات عديدة من شأنها ترجيح كفته على منافسه، من اهمها الخبرة الطويلة التي يمتلكها اغلب لاعبيه، واهمهم بدر المطوع، مساعد ندا، فهد عوض، علي مقصيد، فهد الانصاري، عبدالعزيز مشعان ويوسف ناصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: