السعودية:غرامة 100 ألف ريال وإغلاق نهائي للشركات المخالفة

أعلن وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو ثنين، أن الوزارة بصدد تطبيق 40 تعديلًا على قانون العمل، بعد 46 يومًا، منها ما يخص التفتيش، ومنها ما يتعلق بالعقوبات المفروضة.

وقال أبو ثنين، خلال ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة الشرقية، إن الغرامات المالية تتراوح بين 1000 و100 ألف ريال، وهناك إغلاق لمدة محدودة، أو نهائي للمنشآت المخالفة، وإن وكالة التفتيش مهمتها توفير بيئة عمل خالية من المخالفات.

وأوضح أن الوكالة نفذت منذ إنشائها قبل أعوام، نحو 124 زيارة إلى عدد من المنشآت، ورصدت أكثر من 34 ألف مخالفة، منها أكثر من 3 آلاف مخالفة للمادة الـ39، و4 آلاف مخالفة لقرار تأنيث محال المستلزمات النسائية، و1362 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس.

وزاد أنه صدر بحق هذه المخالفات قرارات منها 10 مخالفات تم إيقاف حسابها، و678 مخالفة أحيلت إلى لجنة التوطين، وأشار إلى أن المبالغ المحصلة من المخالفات بلغت أكثر من 31 مليون ريال.

وستهدف برنامج حماية الأجور رصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص؛ لتقليص فروقات الأجور بين المنشآت والعمالة في القطاع الخاص، وقياس مدى التزام هذه المنشآت بدفع الأجور في الوقت والقيمة المتفق عليهما

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: