مصر..الأقصر تستقبل أول رحلة سياحية بريطانية بعد عام من الانقطاع

حالة من التفاؤل انتابت جموع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظة الأقصر، بعد قرار فك الحظر وعودة رحلات الطيران السياحية من لندن إلى الأقصر، حيث أنها من أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر.

حيث تم الإعلان رسميا، عن استقبال مطار الأقصر الدولي لأولى رحلات الطيران القادمة من إنجلترا على متنها عشرات السياح الإنجليز؛ لزيارة المعالم الأثرية والحضارية، والتمتع بالمناظر الطبيعية والفرعونية التي تنفرد بها الأقصر التاريخية.

ووصلت الرحلة، ظهر الإثنين، قادمة من مدينة «مانشستر» الإنجليزية، وعلى متنها أكثر من 140 سائحًا إنجليزيًا، يقضون إجازتهم الأسبوعية وسط أحضان الفراعنة في مدينة المائة باب.

من جانبهم، عبر العاملين بالقطاع عن أملهم في تزايد الرحلات المقبلة وعودة الرحلات الإنجليزية، وأيضا رحلات «الشارتر» الألماني، حيث تصل مساء كل خميس 4 طائرات من مدن ألمانية على متنها أكثر من 500 سائح، يقضون أسبوعًا كاملًا من الزيارة بين الأقصر وأسوان.

وقال محمد عبدالحميد الخبير السياحي، إن قرار استئناف الرحلات جاء بعد مجهود كبير من لجنة السياحة التي شكلها الوزير بالأقصر، ومن جانب المستثمرين في القطاع الذين خاطبوا الجانب البريطاني وأقنعوهم بعودة الرحلات مرة أخرى، مؤكدا أن عودة استئناف حركة الطيران من لندن إلى الأقصر مؤشر رئيسي ومهم على أن السياحة ستعود للأقصر مرة أخرى وبقوة كما كانت من قبل.

وقد شهدت مدينة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، زيارات هامة لعدد من وزراء الحكومة المهتمين بقطاعي السياحة والآثار، وأيضا زيارات متعددة وفاعلة لمجموعات سياحية أجنبية ووفود رسمية من دول أجنبية وعربية، زاروا الأقصر وتفقدوا المعابد والمقابر الفرعونية استعدادا للموسم السياحي وعودة الأفواج السياحية للمدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: