عامر التوني يشعل مسرح الدسمة حماساً بالأناشيد والتنورة

أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع القنصلية المصرية التي بدأت منذ أيام موسمها الثقافي بقيادة الملحق الثقافي للسفارة المصرية د. نبيل بهجت حفلا للإنشاد الديني المصري للفنان عامر التوني مساء أمس الأول على خشبة مسرح الدسمة التي امتلأت عن آخرها بالجمهور من مختلف الجنسيات العربية الذين يحبون فن المولوية المصرية الذي يقدمه الفنان عامر التوني وفرقته.
وقام بهجت بتقديم الحفل فأشاد بجهود التعاون المشترك بين السفارة المصرية والمكتب الثقافي والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب في تقديم مثل هذه الفعاليات التي تقدم مجموعة من أرقى الفنون المصرية التي تحمل طابعا أصيلا يعكس التراث المصري.
كما أشاد بهجت في تقديمه للحفل بمجهودات القائمين على المجلس وعلى رأسهم الأمين العام المهندس علي اليوحة والأمين العام المساعد لشؤون الفنون والمسرح د. بدر الدويش، ومدير إدارة الموسيقى سعود المسعود، وكذلك بالفنان عامر التوني والذي أكد أنه واحد من كبار المنشدين والذي يمثل امتدادا لتراث حفظته الذاكرة المصرية في الانشاد الديني منذ عقود كثيرة، ليهديه بعدها د. نبيل بهجت درع الإبداع من السفارة المصرية تقديرا لجهوده الفنية، ودرعا أخرى تم إهداؤها للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تقديرا للتعاون المشترك، الذي تسلمه د. سعود المسعود.
وبكثير من الترحيب والاندماج في كلمات الأغنيات والألحان من الجمهور الذي صفق كثيرا طوال الحفل، قدم الفنان عامر التوني الذي بدأ الحفل بخلع حذائه عدة قصائد منها تملكتم عقلي وقلبي ومسمعي، وتضيق بنا الدنيا إذا غبتم عنا، وإلى محياك، ومولاي لي عملا، ومتى يا حبيب القلب، ويا مليحا، وكان مسك الختام لهذا الحفل الجميل عرضا للتنورة المصرية التي رحب بها الجمهور ترحيبا كبيرا خاصة بعد العرض المبهر الذي قدمه راقصو التنورة برفقة اثنين من أعضاء الفرقة أشعلا بها مسرح الدسمة تصفيقا.
وفي نهاية الحفل قدم الفنان عامر التوني الشكر للحضور والسفارة المصرية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: