علم الكويت يُرفع في البطولة الخليجية لـ«الإسكواش»

كدت مصادر مطلعة تلقى الاتحاد الكويتي للإسكواش موافقة رسمية من قبل اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي على مشاركة الكويت في منافسات «البطولة الخليجية 22 للناشئين والشباب تحت 15، 19 سنة»، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 4 وحتى 8 أكتوبر المقبل، وتؤكد هذه الموافقة ان هناك لجانا تنظيمية خليجية تعمل ضد الكويت اذا ما رفضت في وقت لاحق مشاركة ألعاب أخرى في البطولات الخليجية تحت العلم الكويتي، وان مشاركة المنتخبات الكويتية سوف تكون تحت علم الكويت بعدما اشترطت الهيئة العامة للرياضة ذلك مقابل توفير الدعم المادي والمعنوي للفرق والمنتخبات المشاركة.
وأوضحت المصادر ان الاتحاد الكويتي للإسكواش قام بمخاطبة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي حول إمكانية مشاركة المنتخبات الكويتية تحت علم الكويت وجاء الرد بالموافقة، الأمر الذي يمثل انفراجة للرياضة الكويتية والخروج من عنق الزجاجة بعدما تم إيقافها خارجياً من قبل المنظمات الرياضية الدولية.
وأضافت المصادر ان موافقة اللجنة التنظيمية للإسكواش على مشاركة الكويت سوف تضع باقي اللجان التنظيمية تحت المجهر وفي موقف حرج اذا ما رفضت مستقبلاً أي مشاركات للكويت في لعبات أخرى ومنها كرة القدم تحت علم الكويت.
وقالت المصادر ان هناك توجها لاستنساخ تجربة الاسكواش في اتحادات أخرى من خلال مخاطبة اللجان التنظيمية والحصول على موافقات خطية بالمشاركة الرسمية تحت علم الكويت ما يفتح الباب أمام فرصة حقيقية لمشاركة المنتخب الكويتي في «خليجي 23» والمقرر إقامتها في دولة قطر.
والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة: هل توافق اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم على مشاركة الكويت تحت العلم الكويتي كما فعلت تنظيمية الإسكواش؟ أم ترفض ذلك وتضع نفسها في موقف لا تحسد عليه أمام الرأي العام والشارع الكويتي كما فعلت المنظمات الرياضية الدولية؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: