ياسر عبد القوي يكتب .. رسالة عاجلة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي

ارتفعت الأسعار في الفترة الأخيرة بصورة رآها البعض مبالغ فيها ولا يستطيع غالبية الشعب المصري تحملها خاصة في ظل عدم زيادة المرتبات بالقدر الملائم للغلاء المستمر.

الخبراء والمحللون أكدوا أن غياب الرقابة الحكومية وعدم محاسبة التجار في حالة تحكمهم في الأسعار، بالإضافة إلى جشعهم ورغبتهم في تحقيق أكبر مكسب وراء ارتفاع الأسعار.

سيادة الرئيس  عبد الفتاح السيسي ..

لقد بلغت القلوب الحناجر  وكما نرى  ونسمع  ونشاهد أن بلادنا  تعيش  أسوأ اوضاعها الأمنية والأقتصادية والسياسية والمالية  ، وأنا ومثلي  من المصريين  سواء  المواطنين أو المغتربين  لا نرى مبرراً لما يحدث من انهيار كامل للسوق المالية وما ادت إليه من  إرتفاع  غير متوقع  للسلع  الغذائية  والإستهلاكية  .. وهو ما سيؤدي حتماً إلى كوارث اجتماعية ونفسية وسلوكية تؤثر سلباً على استقرار المجتمع .. وهو أمر لا ترضاه لشعبك ونحن على ثقة من ذلك …

 سيادة الرئيس .. يعلم القاصي والداني : مدي حبي لشخصكم الكريم .

يعلم القاصي والداني : مدي دعمي لسيادتكم وللدولة المصرية منذ الشرارة الاولي لثورة التصحيح لثورة تعديل المسار من الهدم الي البناء والتعمير ..
يعلم القاصي والداني : كم ما استقطعناه من قوت يومنا لدعم الدولة المصرية .ويشهد علي ذلك صندوق تحيا مصر .
ومدي الدعم من العاملين بالخارج .

ولكن يستوقفني سيادة الرئيس :

المشهد الحالي للإقتصاد المصري بعد ان اصابته جلطة دماغية واصبح غير قادر علي التعافي والشفاء ويشهد ذلك حالة الجنية المصري بعد ان اصبح في الحضيض .
وبعد ان وقف دكاترة الإقتصاد وحكومة الشريف اسماعيل عاجزة ومكتوفة الأيدي عن انقاذ الاقتصاد المصري من حالة الوفاة الاكلينيكي التي جعلته طريح الفراش غير قادر علي الحراك امام جميع العملات ليس الدولار فقط.
ومايزيد الطين بله . والبلاء أشدة !!!
الغلاء الفاحش للاسعار بصفة يومية وعلي مرمي ومسمع من المسؤلين ، ودون ادني رقابة او محاسبة ، واصبح ارتفاع الاسعار في سباق مع الريح .

سيادة الرئيس :

لا نعفي انفسنا من المسئولية والشراكة في هذا الجرم الذي يرتكب يوميا في حق البسطاء من هذا الشعب بعد أن اصبحوا يشتموا رائحة اللحم بالمطاعم وتشتهي انفسهم العظم من الجزار !!!
فكلنا مسئولين امام الله عن هذا الوطن الخالد الساكن في دمائنا ، ولكننا نطالبكم سيادة الرئيس بوقفة حازمة وحاسمة في مواجهة هءا الجشع الذي ينهش في عضم الدولة والشعب والداعمين لسيادتك بعد اصبح السواد الأعظم من الشعب غير قادر علي مواجهة متطلبات العيشة شبة الكريمة !!!
نعلم. حجم المؤامرة علي مصر ونتلمسها عن قرب بالخارج اكثر ، بعدم وصول دولار واحد من تحويلات العاملين بالخارج . ومحاولة اسقاط الدولة المصرية .
ولكن المؤامرة في الداخل اقوي ومع الاسف بأيدينا وبايادي الخسه والنداله ، ومحاولة بل النجاح في بث روح الاحباط واليأس لدي البسطاء من الشعب والمطحونيين من العمال والمزارعين .

سيادة الرئيس :

اعفاء واقالة حكومة الشريف اسماعيل ضرورة حتمية .
ضبط الاسعار ومحاسبة التجار وجشعهم أمن قومي .
اسعار السلع تدون علي كل منتج من المصنع او المنبع .
لمنع تلاعب التجار .
الاعلام والاعلان عن الاسعار للسلع الاساسية بالقنوات
والتلفزيون ، السجن المشدد لمن يتلاعب بقوت الشعب .

سيادة الرئيس 

أما إن كان الأمر يحتاج [ وهو فعلاً يحتاج ] إلى اتخاذ قرارات ما لأصلاح هذا الوضع فنرجو منك يامن أوليناك أمورنا ورضينا بك  حاكماً،  أن تبادر إلى فعل ذلك عاجلاً غير آجل فالوضع اخطر بكثير مما قد يصوره لك البعض .. وتداعياته على استقرارنا ابعد مدى … واشد فتكاً مما يتخيله هؤلاء …

سيادة الرئيس … إنها كلمة صادقة من محب لك ومشفق على بلده وشعبه لا يعرف تزويق الكلام بل يأتي لك بالحقائق مباشرة دون تنميق أو تحرف أو تشويه .

سيادة الرئيس :

كان الله في عونكم ، ونأمل يكون معكم فريق عمل يعمل بروح الفريق الواحد والعمل الجماعي ..
لأننا نراك تواصل الليل بالنهار بالداخل والخارج ، والحكومة الفاشلة بواد آخر وعالم ودنيا اخري .
المواطن يئن آلما من ارتفاع الأسعار والموقف يزداد سوء بسبب عدم تقدير الموقف الراهن ..

بارك الله فيكم سيدي  الرئيس وسدد  على الخير خطاكم

عضو إتحاد الإعلاميين العرب 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: