الصحة: مؤتمر “مناظير الجهاز الهضمي” يستقطب كل ما هو جديد في التخصص

صرح الأستاذ الدكتور جابر العلي استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير التداخلية بمركز هيا الحبيب للجهاز الهضمي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر السابع لمناظير الجهاز الهضمي، والمقام بفندق راديسون برعاية وزارة الصحة وبحضور نخبة مميزة من الاختصاصيين العالميين في الجهاز الهضمي بأن المؤتمر يستقطب كل ما هو جديد في تخصص الجهاز الهضمي والمناظير.
وأكد العلي أن المؤتمر يستقطب أيضاً كفاءات عالمية حيث دعي للمحاضرة د. مارك جيوفانيني وسوف يحاضر عن أورام الجهاز الهضمي ، كما يحاضر في المؤتمر البروفيسور جاك ديفير عن الجديد في جراحات السمنة وزيادة الوزن واستخدام المناظير الغير جراحية في علاج السمنة والتي ستجري في الكويت بالقريب العاجل.
كما دعي للمؤتمر أيضاً الاستشاري الكبير راف بيشوب من بلجيكا ، وهو متخصص في أمراض القولون المنتشرة في الكويت مثل التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون ، ومن ضمن المدعويين أيضاً الأستاذة الدكتورة سابين رومان من فرنسا، وهي من المتخصصين العالميين في دراسة حركية الجهاز الهضمي ، خاصة المريء لتشخيص أمراض البلع.
وأوضح العلي أن المؤتمر يشارك فيه كذلك نخبة متميزة من الأطباء الكويتيين والعرب من بينهم د. فؤاد العلي، د. أحمد الفضلي، د. خالد الصراف، و د. رائد السويط ، وكذلك د. متولي عفيفي، وأيضاً د. محمود السيد، و د. سامح فخري من مصر، وكذلك د. يسري طاهر من مصر أيضاً.
وأشار الدكتور العلي إلى أن المؤتمر مدرج في برنامج التعليم الطبي المستمر في الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي مما يجعله ذائع الصيت وذا شهرة عالمية واسعة ، مضيفاً أن للجمعية الطبية الكويتية دوراً كبيراً في رعاية المؤتمر.
من جهته قال الدكتور محمود عمر رئيس المؤتمر واستشاري ورئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى المواساة إن الدعوة مفتوحة لجميع أطباء الجهاز الهضمي لحضور المؤتمر، بالإضافة إلى أطباء الأطفال، والأشعة، والأورام، والممارسين العاملين في المستشفيات والمستوصفات.
وأوضح أن الدعوة مفتوحة أيضاً لأعضاء هيئة التمريض حيث هناك جلسة خاصة لممرضات وحدات المناظير للتعرف على الجديد في هذا المجال، مضيفاً إن حضور الأطباء سيضيف لهم الكثير، لأن المؤتمر سيبين أبرز التطورات في عالم الجهاز الهضمي ، والوقت الذي يحتاجه المريض لاستخدام المنظار للفحص أو العلاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: