الداخلية: فتح “بلوكات” المخالفات والافراج الفوري عن المركبات المحجوزة

تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد وعملا على راحة مستخدمي الطريق افتتح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع اليوم “الخميس” معرض المرور في برج الحمراء بمحافظة العاصمة، بمشاركة إدارة نظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.
واكد اللواء الشويع بأن المعرض الذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل من الساعة الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساء، يهدف إلى نشر التوعية المرورية من خلال توزيع بروشورات على الزوار وتسهيل المعاملات على المراجعين والاستعلام عن المخالفات المرورية ودفعها وفتح البلوك وإصدار امر افراج عن المركبة.
واشار الى ان المعرض يعبر عن الدور التوعوي الذي يهدف اليه قطاع شؤون المرور في ايصال التوعية المرورية الى المواطنين والمقيمين ونشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع لتعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث المرور، مضيفا ان المعرض سيشهد العديد من الاجراءات التي تسهم في التخفيف على مراجعي الادارة العامة للمرور من حيث السماح بفتح البلوكات الخاصة بالمخالفات والافراج الفوري عن المركبات المحجوزة وتمكين المواطنين والمقيمين من دفع المخالفات المرورية المغلقة، بالإضافة إلى اجراء الاختبارات النظرية لجميع المحافظات ، و الاستعلام عن المخالفات المرورية ومواقع حجز المركبات والدراجات النارية واصدار امر افراج للمركبات والدراجات المحجوزة التي اتمت فترة الحجز .
واشار إلى انه سيتم فتح جميع المخالفات المقفلة قبل تاريخ 25/9/2016 عدا مخالفات (الاستهتار والرعونة عمل السباق دون تصريح قيادة المركبة بدون رخصة (لغير الكويتيين) استعمال المركبة لغير الغرض المخصص لها (تحميل الركاب بقصد الاتجار (لغير الكويتيين).
واكد اللواء الشويع ان الادارة العامة للمرور تعمل على سلامة مستخدمي الطريق والتشدد في تطبيق القانون لحماية مستخدميه من نتائج أخطاء المخالفين.
من جانبه اكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش ان الحملة الاعلامية التوعوية تحت شعار (يا زين عودتهم ) تواصل فعالياتها في كافة المحافظات بالتركيز على التوعية والإرشاد بأهمية التعاون مع أجهزة الأمن والمرور لتحقيق السلامة للجميع.
واشار الى انه سيتم خلال المعرض توزيع العديد من المطبوعات المتنوعة والارشادات التي تحث على سلامة مستخدمي الطريق وتنمية الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين والطلبة للقيام بواجبهم في الحد من الازدحامات المرورية والمشاركة في تحقيق الأمن دعما لجهود وزارة الداخلية، الى جانب تواجد فريق عمل من الضباط المتخصصين للرد على كافة الاسئلة والاستفسارات التي يطرحها الجمهور.
وبين العميد الحشاش أنه سيتم عرض بعض الاحصائيات المرورية التي تبرز دور رجال المرور في الحفاظ على ارواح مستخدم الطريق والممتلكات العامة والخاصة، مشيرا بذلك الى عرض الاحصائيات المتعلقة بالحوادث ونتائجها السلبية على الدولة والمجتمع متمنيا من الجميع النظر بعين الاعتبار الى هذه الاحصائيات والاستفادة من أخطاء الاخرين للحد من الحوادث المرورية التي ترمي بظلالها القاتمة على المجتمع بأسره متمنيا للجميع طريق السلامة.
وأضاف أن المؤسسة الأمنية توفر أحدث الأجهزة وتستخدم أكثر التقنيات تطوراً في تقديمها للخدمات المرورية والتوعوية، وأن كل ذلك يصب في صالح المواطن والمقيم وفي دعم عملية الارتقاء بمستوى الأداء المروري.
وأوضح أن هناك تنسيقاً مستمراً بين قطاع المرور وبين الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في إطار استراتيجية متكاملة تستهدف إبراز الجوانب الإيجابية والسعي للتصدي لأية مظاهر سلبية في السلوك المروري.
وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية تستخدم أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأساليب البحث العلمي في التعرف على جذور المشكلة المرورية وإيجاد حلول علمية وعملية لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: