الوزير الجسار: ضرورة وضع خطط طويلة الأمد لتحقيق مشروع ترشيد الطاقة

أشاد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد خالد الجسار بجهود أعضاء اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه التي حققت نتائج إيجابية خلال الصيف الماضي الذي شهد ارتفاعا ملحوظا في معدل درجات الحرارة.
ودعا الجسار في كلمته خلال ترؤسه الاجتماع 28 للجنة بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام ومحافظات الدولة الى ضرورة التخطيط السليم للمستقبل من خلال وضع خطط طويلة الأمد لتحقيق الترشيد الذي سيسهم في تحقيق التقدم والرقي.
واضاف أن الوزارة نجحت في مواجهة ارتفاع أحمال الصيف مثمنا دور جميع الجهات المشاركة في اللجنة وحرصهم على العمل على تحقيق الأهداف المنشودة منها.
من جهته قال مقرر اللجنة الفنية للترشيد في الجهات الحكومية المهندس ناصر البلوشي ان اللجنة اعدت فيلما وثائقيا خاصا بالترشيد شارك بإنتاجه وزارة الكهرباء والماء و الرئاسة العامة للحرس الوطني ووزارة الإعلام مشددا على ضرورة توحيد جهود أعضاء اللجنة وصولا الى هدف التوفير وخفض الاستهلاك .
من جانبها قدمت مدير إدارة المراقبة الفنية و رئيس فريق ترشيد القطاع الحكومي والخاص المهندسة اقبال الطيار عرضا مرئيا عن جهود القطاعات الحكومية والخاصة خلال صيف 2016 .
واستعرضت القراءات التي تم تسجيلها بالنسبة للتشغيل الذكي وتطبيقات التقنية الحديثة ونسبة الزيادة بالحمل الكهربائي والندوات التوعوية التي اقامتها اللجنة في عدد من الجهات الحكومية مبينة ان نسبة الزيادة بلغت 5ر4 بالمائة وهي أقل من النسبة المتوقعة (5ر3 بالمائة).
واشارت الطيار الى استمرار جهود محافظة العاصمة وفريق عمل (العاصمة خضراء) الذي سيوزع 1000 مصباح LED على مدارس المحافظة خلال العام الدراسي الحالي.
من جهته قال ممثل محافظة حولي العقيد خالد النجار ان المحافظة طبقت مفاهيم الترشيد في مبنى المحافظة مؤكدا حرص المحافظة على نشر ثقافة الترشيد بمدارسها وتقديم الدعم المادي للطلبة المتميزين ببرامج الترشيد التي تزمع لجنة الترشيد اقامتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: