تقليم الأظفار.. 8 خطوات لتناسق رائع

عندما نرغب في تقليم الاظفار فلا بد من ان يكون ذلك وفق خطوات وليس بطريقة عشوائية، حتى نضمن التناسق والجمال لمختلف الأظفار التي تحتاج منا إلى الرعاية المستمرة، وهذا الامر لا يتطلب على الإطلاق التوجه إلى صالونات التجميل، فالامر سهل للغاية، وكل ما علينا القيام به بعض الخطوات لتكون الأظفار مقلمة وجميلة.
القيام بـ8 خطوات كفيل بالحصول على أظفار رائعة ومتناسقة فيما بينها، وجميلة في الوقت نفسه، وهي:
التنظيف
قبل القيام بأي خطوة نقوم بعملية تنظيف كاملة، وذلك بإزالة طلاء الأظفار وآثاره، وخصوصا القديمة منها بشكل كامل، ويتم التركيز على الزوايا من خلال استخدام عيدان التنظيف القطنية والمزيل المخصص للطلاء.

استخدام المبرد
يساهم المبرد الخاص بالأظفار في بردها لتسهيل عملية التنسيق فيما بينها وجعلها بشكل مربع أو دائري، وبالتالي ضمان شكل أجمل واكثر اتساقا.

النقع في الماء الساخن
يجب جعل الأظفار اكثر ليونة من خلال نقعها في وعاء من الماء الساخن، ونضيف إليه القليل من الصابون للترطيب وزيت اللوز لتليين الجلد الميت وإهاب الظفر، ونستمر في وضع اليدين في الماء لمدة 10 دقائق ثم نرفعهما.

إزالة الجلد الميت
نقوم بإزالة الجلد الميت بعد ان أصبح لينا باستخدام فرشاة وفرك الاظفار جيدا، فيزول الجلد ويذهب تدريجيا ويجري تقشيره بسهولة.

توسيع مجال الظفر
بعد إزالة الجلد الميت نستخدم عودا خشبيا أو معدنيا، وذلك لضمان عودة اللحم الميت من الإهاب أو اللحمية إلى الخلف لتوسيع مجال الظفر، وتسهيل عملية قص الزوائد.

الانتباه عند قص الزوائد
بعد توسيع مجال الظفر نبدأ عملية قص الزوائد والتخلص منها عبر مقص مخصص للإهاب والزوائد، مع الحرص الشديد على عدم الزيادة في القص بشكل كبير حتى لا يصاب الجلد بالالتهاب ونضطر إلى معالجة مشكلة أخرى.

تنظيف تحت الظفر جيدا
أصبحنا الآن على مقربة من الانتهاء من عملية العناية بالأظفار وتقليمها بشكل جيد، وذلك من خلال القيام بتنظيف ما تحت الظفر وإزالة الرواسب العالقة، وغسل اليدين جيدا بعد الانتهاء من ذلك.

وأخيراً- تطبيق الأساس
آخر خطوة من خطوات العناية هي تطبيق طبقة من الاساس على الأظفار تمهيدا لتركها جميلة من دون تلوين أو في حال الرغبة بطلائها، بحيث نضع طبقة اساس لماعة للحماية من التكسر والعوامل الجوية، ويفضل دائما أن تكون الطبقة تحتوي على مغذيات لصحة الظفر وضمان سلامته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: