٥ أرقام في الجولة الثانية من الدوري المصري

اُقيمت 8 مباريات فقط في الجولة الثانية للدوري المصري، بعد تأجيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش، نظرًا لارتباط الفريق الأبيض بلقاء الوداد البيضاوي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، انتهت منها ست مباريات بالفوز ومباراتان بالتعادل.

وهنا  نرصد ” ” 5 ظواهر في هذه الجولة ، اتسم بعضها بالغرابة:

1 – شارك ثلاثة لاعبين من بوركينا فاسو في مباراة سموحة والمقاصة والتي انتهت بفوز الفريق السكندري بهدفين نظيفين ، حيث لعب باتريك مالو ظهير سموحة من بداية المباراة ، وشارك مواطنه وزميله في الفريق بانو دياوارا في القيقة 70 ليدعم هجوم سموحة.

ودفع ايهاب جلال المدير الفني للمفاصة بالمهاجم البوركيني ايريك تراوري في منتصف الشوط الثاني ، ولكنه لم ينجح في احراز أية أهداف.

2 – احتسبت 7 ركلات جزاء خلال هذه الجولة ، وهو رقم كبير وافتتح محمود شاكر عبد الفتاح لاعب طنطا مسلسل ركلات الجزاء في مرمي اسوان ، وسجل حسني عبد ربه قائد الاسماعيلي في شباك الانتاج الحربي، واسامة محمد الظهير الايسر لبتروجت في مرمي الداخلية ، وحسام حسن لاعب الشرقية في شباك انبي.

وتصدي علي فرج حارس بتروجت لضربتي جزاء سددهما لاعبا الداخلية عبد العزيز موسي واحمد سمير فرج لينقذ فريقه من الهزيمة ، كما تصدي حارس الاتحاد لضربة الجزاء التي سددها مهاجم وادي دجلة عرفة السيد .

3 – تستحق الجولة الثانية ان نطلق عليها ” جولة الشغب والطرد ” فقد شهدت العديد من المباريات حالات شغب وخروج عن النص ، كما تم طرد اربعة لاعبين هم محمد شعبان لاعب وسط المقاولون العرب ، ومحمود شعبان لاعب الاتحاد السكندري، ومحمد حمدي لاعب المقاصة ، واحمد حمص لاعب سموحة .

4 – المدربان الأجنبيان في الدوري قادا فريقيهما للفوز في هذه الجولة ، حيث تغلب وادي دجلة الذي يدربه الفرنسي باتريس كارتيرون علي الاتحاد السكندري بهدف نظيف، كما فاز سموحة الذي يقوده البرازيلي جورفان فييرا علي المقاصة بهدفين دون مقابل.

وكان دجلة قد خسر في الجولة الاولي من بتروجت بهدف ، بينما فاز سموحة على الشرقية 2/1 ، ورفع دجلة رصيده الي 3 نقاط وسموحة الى 6 نقاط.

5 – شهدت الجولة 15 هدفًا فقط، وهي نسبة قليلة علي عكس الجولة الاولي التي اهتزت فيها الشباك 21 مرة، وشهدت مباراة انبي والشرقية اعلى نسبة تهديف حيث انتهت بالتعادل 2/ 2 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: