حملة «أناقة تفيض بالأمل» للتوعية بسرطان المبيض

انضم أهم مصممي الأزياء في الكويت إلى حملة «أناقة تفيض بالأمل»، وهي الحملة الوطنية التي أطلقتها جمعية صندوق إعانة المرضى في الكويت، بالشراكة مع «أسترازينيكا الخليج» تحت مظلة مبادرة التوعية بسرطان المبيض، التي يجري تنظيمها تحت شعار استمعي لجسمك. وتنطلق الحملة بالتزامن مع شهر سبتمبر، وهو شهر التوعية بسرطان المبيض، حيث تدعو النساء في الكويت للتصويت لعباءتهن المفضّلة بلون التركواز، وهو اللون الذي يعبر عن الأمل والانتصار على سرطان المبيض، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لجمعية صندوق إعانة المرضى على موقع فيسبوك.
وتأتي انطلاقة الحملة في أعقاب النتائج المقلقة التي توصلت إليها دراسة استقصائية أجرتها «أسترازينيكا الخليج»، حيث وجدت أن 79 في المئة من النساء في الكويت غير قادرات على التعرف بصورة صحيحة على أعراض سرطان المبيض؛ القاتل الصامت الذي يؤثر في 250 ألف امرأة حول العالم، وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، من المتوقع تشخيص إصابة 1350 امرأة بسرطان المبيض سنوياً، مع وفاة 750 منهن بسبب المرض، كذلك من الممكن أن يصيب سرطان المبيض النساء في أي فئة عمرية، علماً بأن النساء يصبحن أكثر عرضةً للإصابة بهذا المرض بعد سن 55 عاماً.

◗ جمعية صندوق إعانة المرضى
وبهذا الصدد، أشار الدكتور محمد الشرهان، رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى، الى أن الدراسة الاستقصائية سلّطت الضوء على التحدي المتمثل بالكشف عن سرطان المبيض في وقت مبكر، لافتا الى أن غالباً ما تشابه أعراض سرطان المبيض في المراحل المبكرة من المرض أعراض حالاتٍ طبية غير خطيرة، كالدورة الشهرية أو عسر الهضم. وهذا يعني إمكانية تأخر طلب المشورة الطبية.
ويشارك في الحملة لايونيس كوتور، شربل زوي وأنفال الصالح، من أهم المصممين المحليين في الكويت، الذين تبرعوا بوقتهم الخاص لتصميم عباءات مميّزة باللون التركواز، وليشاركوا دعمهم لجهود التوعية بسرطان المبيض.
وأعربت مصممة الأزياء الكويتية أنفال الصالح عن سعادتها بتصميم قطعة باللون التركواز لتعزيز الوعي بسرطان المبيض، وتكريم النساء اللواتي يعانين هذا المرض وأسرهن التي تدعمهن في هذه الرحلة، وقالت «آمل أن تشجّع هذه المبادرة النساء الكويتيات على توعية أنفسهن حيال الأعراض الخفية التي لا ينبغي تجاهلها، بالإضافة لفرصة الفوز بإحدى هذه القطع الحصرية المتميّزة».
بدوره، أكد سامر الحلاق نائب رئيس المنطقة لشركة أسترازينيكا الشرق الأوسط حرص الشركة على العمل مع جمعية صندوق إعانة المرضى على تعزيز التوعية حول سرطان المبيض، لافتا الى أن الحملة «أناقة تفيض بالأمل» تنضوي ضمن إطار مبادرة استمعي لجسمك إلى تشجيع النساء للالتفات الى أي مؤشرات غريبة قد تظهر على الجسم من خلال أنشطة التوعية المختلفة التي يتم تطبيقها في الكويت خلال الأشهر المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: