الولايات المتحدة تحيي ذكرى 11سبتمبر وسط مخاوف من اعتداءات جديدة

تحيي الولايات المتحدة الاحد ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 سبتمبر 2001، والتي شكلت صدمة كبيرة ما زالت ماثلة في اذهان الامريكيين، في الوقت الذي أعلنت فيه شرطة نيويورك حالة التأهب القصوى بمناسبة ذكرى الهجمات.

وفي نيويورك، ستتلى اسماء قتلى الاعتداءات صباح الاحد في موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في الاعتداءات وبالقرب من “برج الحرية” الجديد، وسيحضر هذه المراسم المرشحان للرئاسة الامريكية الديموقراطية هيلاري كلينتون، وقطب العقارات الجمهوري دونالد ترامب.

وسيقف الامريكيون دقيقة صمت ست مرات للتذكير بوقائع الاعتداءات، اي اصطدامي الطائرتين بالبرجين التوأمين وانهيارهما الواحد تلو الآخر وسقوط الطائرتين الاخريين في البنتاغون، مقر وزارة الدفاع الامريكية بالقرب من واشنطن وفي شانكسفيل في بنسلفانيا.

وستقرع اجراس اماكن العبادة في نيويورك عند الساعة 8,46 (12,46 ت غ) ساعة اصطدام الطائرة الاولى التابعة لشركة الطيران “اميريكان ايرلاينز” في الرحلة 11، باحد البرجين.

من جهته، سيقف الرئيس باراك اوباما دقيقة صمت في البيت الابيض في مراسم مغلقة، وبعد ذلك سيتوجه الى البنتاغون للمشاركة في مراسم تأبين بمرافقة وزير الدفاع اشتون كارتر.

يأتي ذلك فيما أصدرت شرطة نيويورك بيانا داخليا حذرت فيه من أن العناصر الإرهابية غالبا ما تستغل مثل هذه المناسبات لتنفيذ مخططاتهم، غير أن البيان أشار إلى عدم وجود معلومات موثوق بها عن وقوع تهديد وشيك.

وسقط حوالى ثلاثة آلاف قتيل في هذه الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة ونفذها 19 متطرفا بطائرات ركاب مخطوفة وصدمت برجي التجارة العالمي والبنتاغون مقر وزارة الدفاع الامريكية وفي شانكسفيل في ولاية بنسلفانيا، وشكلت هذه الاعتداءات اول هجوم منذ اكثر من قرنين على ارض الولايات المتحدة التي ردت بشن “حرب عالمية ضد الارهاب” ما زالت مستمرة الى اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: