مصر: “سحر نصر”تؤكد للقناة الاولى أن تمويل البنك الدولي سيوجه للبرنامج الاقتصادي الاجتماعي

أعلنت وزيرة التعاون الدولي د. سحر نصر ان مصر تلقت شريحة اولى قدرها مليار دولار من تمويل البنك الدولي وذكرت ان هذا التمويل سيوجه الى البرنامج الاقتصادي الاجتماعي بهدف تحسين دخل معيشة المواطن المصري والارتفاع بمستوى الخدمات وتوفير فرص عمل بالاخص للشباب والمراة في المناطق الاكثر احتياجا.

وأكدت في مداخلة لنشرة الثانية ظهرا-على القناة الاولى إن مصر دولة وعضو مؤسس في هيئات دولية من ضمنها البنك الدولي كما ان مصر تسعى الى ان تكون عضو مؤسس في البنك الاسيوي وبطبيعة الحال فإن مصر يجب ان تستفيد من هذه الاستثمارات التي تشارك فيها مصر وذلك ردا على من ينتقد تلقي مصر قروض جديدة.

وأشارت الى أنه سيتم التركيز على البنية الاساسية ومحطات الكهرباء وتوفير كافة الاحتياجات من المياه النظيفة في المحافظات الاكثر احتياجا.

وأضافت ان التمويل سيوجه ايضا الى توفير فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتركيز على القطاع الصناعي ومحافظات الصعيد والعلمين والتحرك سريعا لتنفيذ البرنامج في سبيل النمو الاقتصادي.

وحول أهمية هذا القرض أكدت ان التمويل يلبي احتياجات المواطن المصري من مياه نظيفة وصرف صحي ومستشفيات ومدارس ووظائف وهو مايحقق الهدف التنموي للقرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: