«التربية» استقبلت 60 معلماً من مصر والأردن واستضافتهم في السكن المؤقت بـ «الدسمة»

استهلت وزارة التربية أمس استقبال المعلمين والمعلمات الجدد الذين تعاقدت معهم عبر لجان التعاقد الخارجي للعمل مطلع العام الدراسي الجديد 2017/2016، حيث وصلت الدفعة الأولى المكونة من 35 معلماً ومعلمة من مصر، و25 من الاردن بحضور نائب رئيس لجنة الاستقبال، مدير ادارة الخدمات بالإنابة فهد الحيان، وأعضاء اللجنة المشكلة للإشراف ومتابعة استقبال هؤلاء المعلمين.

وقال الحيان، إن الوزارة عملت على توفير كل سبل الراحة لتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة باستقدام المعلمين المتعاقد معهم خارجياً، وذلك من خلال تعاون وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني كافة، موضحا أن لجنة الاستقبال وفرت مجموعة من موظفي قسم التعيينات التابع لإدارة الموارد البشرية، وذلك لفتح ملفات للمعلمين، إضافة الى تسليمهم سلفة بقيمة 200 دينار.

وأوضح أن الادارة حرصت كذلك بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية على توفير الموظفين الخاصين بعمل البصمات والفحص الطبي للمعلمين والمعلمات الجدد، وتم التنسيق مع عدد من البنوك وشركات الاتصالات لتقديم خدمة فتح الحسابات البنكية وتوفير خطوط هاتفية لمن يرغب من المعلمين، وذلك تسهيلا عليهم.

وأشار إلى أن المعلمين والمعلمات الجدد سيسمح لهم بالبقاء في السكن المؤقت بـ«الدسمة» يومين أو ثلاثة، لحين توزيع المعلمات على السكن الدائم المخصص لهن بحسب أماكن عملهن وتوزيعهن بالمناطق التعليمية، أما فيما يخص المعلمين فسيتدبرون أمرهم بأنفسهم خلال فترة بقائهم في السكن المؤقت عدة أيام، لافتا إلى أن الأيام التي يقضيها المعلمون والمعلمات في السكن المؤقت يتم خلالها توفير وجبات غذائية كاملة لهم.

ولفت إلى أن السكن مجهز بأفضل وسائل الراحة، حيث توجد صالة واسعة لتقديم الوجبات الغذائية للمعلمين، وكذلك هناك صالة خاصة لإنهاء اجراءات التعاقد والبصمات والفحص الطبي، مشيرا إلى أن السكن يحتوي على غرف مزودة بجميع التجهيزات من اسرة وخزائن وهي مفروشة بالكامل لتوفير الراحة لهم لحين نقلهم إلى السكن الدائم.

وشدد على أن الوزارة لا تألو جهدا في توفير أفضل الخدمات للمعلمين والمعلمات المتعاقد معهم.

400 معلم ومعلمة

يذكر أن وزارة التربية تعاقدت من خلال لجان التعاقدات الخارجية مع نحو 400 معلم ومعلمة من مصر وتونس والاردن في مختلف التخصصات التعليمية، حيث سيتم إلحاقهم في دورات تدريب مدتها اسبوعان قبل بدء العام الدراسي، بعدها سيلتحقون بأعمالهم مع بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: