توفير اللحوم بأسعار مخفضة استعدادا لعيد الأضحى بالإسكندرية

أعلنت مديرية الزراعة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى وطرح 2500 من رؤوس الماشية الحية في الجمعيات الأهلية.

وأوضح وكيل مديرية الزراعة بالإسكندرية، مصطفى بخشوان، أن أسعار الكيلو تتراوح بين 48 و40 جنيها للضأن البرقي، و40 جنيها لكيلو العجول البقري المستورد الحي، لافتا إلى أن الكميات المطروحة في الجمعيات بلغت نحو 1500 خروف برقي، وألف رأس من العجول المستوردة، فيما تباع اللحوم العادية بأسعار 55 جنيها للكيلو المستورد.

وأضاف أن المديرية تعمل على توفير اللحوم الضأن والبقري بأسعار مخفضة توفيرا على المواطنين من محدودي الدخل.

وفي السياق ذاته، شهدت شوادر المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية توافد المئات من المواطنين لشراء اللحوم خاصة وأنها مخفضة عن الأسواق الحرة بنسبة تخطت 10%.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، محمد صدقي إن فروع المجمعات شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية عقب طرح ما يزيد عن 3 آلاف رأس ماشية مختلفة الأنواع، بالإضافة إلى ما يزيد عن 10 طن لحوم بالفروع.

وأشار صدقي، إلى أنه تمت مخاطبة المحافظة لتوفير أماكن لإقامة شوادر بمناطق مختلفة توفيرا للمواطنين محدودي الدخل بالإضافة إلى تكثيف وزيادة عدد مرات وقوف السيارات المتنقلة بالمناطق الشعبية التي تحتوي على اللحوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: