تجديد حبس 8 أمناء شرطة لمدة 45 يوما احتياطيا لاتهامهم بالتحريض ضد جهة عملهم

قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، تجديد حبس 8 أمناء شرطة من بينهم منصور أبو جبل، لمدة 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة بمعرفة النيابة، وذلك لاتهامهم بتحريض زملائهم من أمناء الشرطة على الإضراب بالمخالفة لأحكام القانون، على نحو من شأنه الإضرار بمصالح جهة عملهم وتحريض المواطنين ضد الشرطة.

صدر القرار برئاسة المستشار حماده شكري، وعضوية المستشارين ناصر صادق بربري ومدحت خاطر.

وطالب الدفاع عن أمناء الشرطة المتهمين، إخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات التي تباشرها النياب،وفي حين طالب ممثل النيابة العامة باستمرار حبسهم احتياطيا لحين استكمال التحقيقات معهم.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول، قد سبق وأسندت إلى أمناء الشرطة المتهمين، خلال التحقيقات، ارتكابهم لجرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم، والإضراب غير القانوني، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون تستهدف التأثير على عمل إحدى سلطات الدولة “جهاز الشرطة” والإضرار بها.

و ألقي القبض علي المتهمين بعدما توافرت الأدلة على قيامهم بعمل تحركات غير قانونية ومناهضة لجهاز الشرطة، تستهدف تشويه صورته وتحريض العديد من زملائهم من أمناء الشرطة على اتباع ذات مسلكهم المخالف للقانون في مواجهة خطوات تطبيق القانون على عدد من أمناء الشرطة ممن ارتكبوا جرائم بحق المواطنين في الآونة الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: