مكتبة الإسكندرية تشهد الإعلان غدا عن التصميمات الفائزة بمسابقة “مدينة العلوم”

تشهد مكتبة الإسكندرية غدا الإثنين الإعلان عن التصميمات الفائزة في المسابقة الدولية للمعماريين والمخططين، لتصميم “مدينة العلوم” في مدينة 6 أكتوبر، والتي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين.

وأكد بيان صحفي صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد أنه تم الإعلان عن تلك المسابقة منتصف أبريل الماضي، وهي مسابقة دولية مفتوحة للتصميم المعماري تتم في مرحلة واحدة، لتكون حلقة الوصل بين الإنجازات العلمية السابقة والتقدم الحاضر، والتنمية المستقبلية، وتهدف لتعزيز الثقافة العلمية والمعرفة للجمهور، وخلق مناخ يؤدى لمزيد من التقدم العلمي، وإظهار الصلات بين العلم والتكنولوجيا والصناعة.

وقد زار المتسابقون الموقع الذي خُصص لإنشاء مدينة العلوم، وبدأت تصميماتهم في الوصول إلى مكتبة الإسكندرية، لإدخالها في المعرض الخاص بالمسابقة والذي تم تجهيزه خصيصا للجنة التحكيم الدولية، والتي يرأسها مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين.

وتهدف مدينة العلوم لخلق مركز علمي يتكون من معارض علوم تفاعلية ومتحف للمجموعات ومرافق أبحاث وورش ومركز للمؤتمرات، وتكون مهمته إثارة الفضول والاكتشاف ودراسة العلم والتكنولوجيا، من خلال معارض غير تقليدية وأنشطة تعليمية.

وتتكون مدينة العلوم من ثماني مكونات رئيسية هي: قاعات العرض والفراغات، ومركز المؤتمرات، والقبة السماوية، وحديقة العلوم، ومركز الأبحاث، وبرج المرصد والذي يعتبر العلامة المميزة أو المعلم الرئيسي للمدينة، والإدارة، والوحدات الفنية والخدمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: