حمود فليطح

فليطح: نثق في المعينين لإدارة الأولمبية والاتحاد الكويتي

أكد الدكتور حمود فليطح، نائب المدير العام لشئون الرياضة، بالهيئة العامة للرياضة، أن مجلس الإدارة اجتمع اليوم برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب، الشيخ سلمان صباح الحمود، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضح فليطح، في بيان أصدره بعد الاجتماع، أن المجلس قام بمناقشة تقرير لجنة الرقابة المالية والإدارية والتنظيمية على الهيئات الرياضية، ورأي الإدارة القانونية بشأنه، وما تضمنه هذا التقرير من مخالفات مالية جسيمة، تم تحريرها على كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعدم تعاون الهيئتين في إزالة تلك المخالفات والإصرار غير المبرر على ذلك وعدم تمكين المختصين بالهيئة، في مباشرة عملهم في الرقابة المالية.

وأضاف فليطح، أنه وفقًا للاختصاصات الأصيلة للهيئة العامة للرياضة والممنوحة، لها في القانون رقم 97/2015 بإنشاء الهيئة، والأهداف المنصوص عليها في ذات القانون، والمرسوم بالقانون رقم 42 سنة 1978 بشان الهيئات الرياضية وتعديلاته، والمعدل بالقانون رقم 34 لسنة 2016، وحرصا من الهيئة على حماية المال العام واحترام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن، فقد قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالإجماع حل مجلس إدارة كل من الاتحاد الكويتي، واللجنة الأولمبية.

كما قررت الهيئة العامة للرياضة، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون الاتحاد الكويتي، ولجنة مؤقتة لإدارة شئون اللجنة الأولمبية الكويتية تتولى كلتا اللجنتين المذكورتين اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام هذا القرار وتمثيل دولة الكويت رياضيا محليا وخارجيا واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإزالة المخالفات التي ارتكبها مجلس الإدارة المنحلين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة حيالها بما يضمن صون وحماية المال العام.

وأهاب فليطح، بكافة الهيئات الرياضية ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل، حرصا على المصلحة العامة وإعلاء لشأن الرياضة الكويتية.

وصرح فليطح، بأن اللجنة المؤقتة والمعينة من قبل الهيئة العامة للرياضة لإدارة شئون اتحاد كرة القدم برئاسة فواز مبارك عبد العزيز الحساوي، وأسد تقي نائبا للرئيس وعضوية كل من حسين الخضري، وخالد الفضلي، وسعد الحوطي، وصباح عبدالله، وصلاح الحساوي.

وأشار إلى أن اللجنة المؤقتة لإدارة شئون اللجنة الأولمبية الكويتية ستكون برئاسة الشيخ فهد جابر العلي الصباح، والمهندس دعيج خلف فلاح وعضوية ويوسف هداد الحسيني، وجاسم يعقوب، وخالد المنيع، ورحاب بورسلي، وسليمان العبدالجادر، وعبد الرضا الغريب، وغازي فيصل الهاجري، وفاطمة مسعود جوهر حيات، والشيخ فواز مشعل الجراح الصباح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: