الحمدالله يطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين

العرب اليوم – وكالات الانباء

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، مطالبته مؤسسات المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن، بالتدخل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، وفك الحصار عن قطاع غزة.
جاء ذلك خلال لقاء الحمدالله، اليوم الأحد، مع المستشار فريد الجلاد رئيس اللجنة الفلسطينية العليا للتحقيق في جرائم الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة العام الماضي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الحمدالله اطلع خلال اللقاء على سير عمل اللجنة وما توصلت إليه حتى اللحظة، وأهم المعيقات التي تواجه عملها، وأكد دعمه الكامل لعمل اللجنة وتقديم كافة التسهيلات لها، لضمان محاسبة إسرائيل على جرائمها التي ارتكبتها بحق أبناء شعب فلسطين في قطاع غزة.
من ناحية أخرى، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم في مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في قرية رمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، خلال قيام الجنود بتصوير منازل القرية والأحياء.
وصرحت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وقامت بتصوير المنازل وأحياء القرية لأكثر من ساعتين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، وتمت معالجة المصابين ميدانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: