فريد عمادي… لأعضاء بعثة الحج: أنتم تتشرفون في أداء مهمة عظيمة بالإضافة إلى الحج

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي: إن الكويت تسير حملات الحج منذ فترة طويلة، وتقدم عبر بعثة الحج مختلف الخدمات لرعاية حجاجها والعناية بهم والإشراف على أمورهم والتشرف بخدمتهم.
وأوضح عمادي في اللقاء التنويري الذي عقدته الوزارة لأعضاء بعثة الحج الكويتية في المسجد الكبير بحضور مدير إدارة الحج والعمرة نائب رئيس البعثة رومي الرومي: إنكم كأعضاء للبعثة تم تكليفكم في الذهاب إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج التي تعتبر ركناً من أركان الإسلام الخمسة حيث قال تعالى:«ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا». موضحاً: إن هذه العبادة تستوجب ممن يؤديها أن يخلص النية لله عز وجل، وأنتم تتشرفون في أداء مهمة عظيمة بالإضافة إلى الحج، وهي خدمة حجاج بيت الله الحرام من الكويت كل وفق اختصاصه.
وتابع عمادي: إن جميع الحجاج ذاهبون لأداء فريضة واحدة وهي الحج، لكنكم كأعضاء تقع على عاتقكم أداء تلك المهمة الإضافية وهي المتعلقة بخدمة الحجاج وهو ما يتطلب منكم أن تحتسبوا الأجر عند الله عز وجل، مشيراً إلى أن تلك المهمة ليست لأداء واجب وظيفي بل هي مهمة دعوية شرعية لخدمة الحجاج، مضيفاً: إن هذا الاستشعار عند أداء المهمة سوف يعينكم على خدمة الحجاج على الوجه الأكمل.
وذكر عمادي موجهاً حديثه إلى أعضاء بعثة الحج: أنتم سفراء الكويت في هذه الرحلة الإيمانية وخلال موسم الحج، وواجهتها على أراضي المملكة العربية السعودية وفي بلاد الحرمين الشريفين، لهذا أوصيكم أن تكونوا خير مثال وقدوة، وتمثلوا بلادكم الكويت أحسن تمثيل.
وزاد: إن مناسك الحج عند أدائها يكتنفها التعب وبعض الصعاب كالزحام والمشي لمسافات طويلة والخروج أو الدخول في بعض الطرقات، وهي كلها مشقة أخرى تضاف إلى مشقة العمل أثناء مناسك الحج، وبالتالي من المهم احتساب الأجر.
وأردف قائلاً: ولا يخفى عليكم أن الحاج يتعرض هو الآخر لمشاق الحج وأنتم كأعضاء لبعثة الحج تخدمون جميع حجاج الكويت من جميع الحملات، ومن الضروري أن يكون بينكم التنسيق والمتابعة والاجتهاد في عملكم حتى تقوموا على خدمتهم وفق ما هو مطلوب.
وأردف قائلاً إن أعضاء بعثة الحج الكويتية هم فريق واحد ولابد أن تسري روح هذا الفريق بين الجميع سواء من وزارة الأوقاف أو وزارة الداخلية أو وزارة الصحة أو الادارة العامة للإطفاء أو هيئة الشباب والرياضة أو وزارة الاعلام أو غيرها من الجهات المشاركة في البعثة، داعياً إلى ضرورة التعاون بين الجميع من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو النجاح في أداء المهمة كي ينعكس ذلك على الحملات الكويتية وحجاجها، مشيراً إلى أن هذا السلوك كان سلوك ونهج جميع بعثات الحج في السنوات الماضية.
وشدد عمادي على ضرورة الترفع عن صغائر الأمور التي تسبب الإنفعال والعصبية التي قد تحدث بسبب ضغط العمل،بل ضرورة التحلي بالصبر لا سيما مع الحجاج على اعتبار أن دور أعضاء البعثة هو امتصاص غضبهم، مشدداً على أهمية إعطاء صورة جميلة عن دولة الكويت والوزارات والمؤسسات التي تعملون فيها لكل من يتعامل مع أعضا البعثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: