موعد صرف رواتب الوافدين في الجامعة.. سبتمبر المقبل

ذكرت مصادر جامعية مطلعة أن رواتب الموظفين الوافدين في جامعة الكويت التي توقف صرفها منذ يوليو الماضي ستصرف بأثر رجعي في موعد اقصاه الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن الكلفة الشهرية لها لا تتجاوز 78 ألف دينار.
ولفتت المصادر إلى أن عدم الصرف يعود إلى قرار مجلس الوزراء الأخير بشأن استقلالية الجامعة في اصدار لوائحها المالية والادارية، بينما اشترط موافقة ديوان الخدمة المدنية للاستعانة بخدمات الموظفين الوافدين بنظام العقود.
وأشارت إلى أن الجامعة كانت تستعين بخدمات الوافدين قبل القرار عن طريق موافقة لجنة شؤون الموظفين التابعة لها، وجاء القرار ليشترط موافقة الخدمة المدنية، الأمر الذي استدعى الجامعة إلى إرسال كل ملفات موظفيها الوافدين البالغ عددهم 287 موظفا وموظفة إلى الديوان الذي يدرس بدوره هذه الملفات حالياً، تمهيداً لإبرام عقود جديدة لهم تتوافق وقرار مجلس الوزراء.
وتوقعت المصادر وصول رد ديوان الخدمة المدنية نهاية شهر أغسطس وفقا للمراسلات بين الجهتين، فضلاً عن ردوده على الوفد الذي شكلته الجامعة لمتابعة الأمر، مضيفة أن إدارة الشؤون الإدارية بالجامعة بحاجة أيضاً إلى أيام عدة لترتيب الملفات، ثم يتم الصرف باثر رجعي خلال الايام الاولى من شهر سبتمبر.
واكدت المصادر أن أي تخوف من عدم الموافقة على تعيين الموظفين الحاليين للجامعة غير وارد، لأن موافقة الديوان مجرد إجراء قانوني، وتمتلك الجامعة الحرية بتعيين العدد الذي تحتاجه من الوافدين، والديوان لم يحدد لها عدداً معيناً، مشددة على أن ميزانية رواتب الوافدين متوافرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: