محافظ الاحمدي: ريادة الكويت في مجال حماية البيئة مشهود لها

كتب- ياسرعبد القوي 

أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح أن حماية البيئة تعد ركنا أساسيا من أركان مشروع (محافظتي أجمل) الذي أطلقته (الأحمدي) مطلع العام الحالي.
وشدد الشيخ فواز الخالد خلال لقائه اليوم رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة وجدان العقاب على تنامي اهتمام دولة الكويت بالبيئة وحرصها على تهيئة مختلف الوسائل لحمايتها بالتعاون مع الهيئات المختصة محليا وعالميا.
وقال إن إصدار قانون خاص للبيئة عام 2014 وإنشاء إدارة شرطة البيئة عام 2015 خير دليل على تنامي الاهتمام الرسمي والشعبي وجمعيات المجتمع المدني بتعزيز الوعي بالشأن البيئي لدى المواطنين والمقيمين.
وأوضح أن ريادة دولة الكويت في مجال حماية البيئة مشهود لها ومسيرة العمل المؤسسي الحكومي والأهلي في البلاد تتجاوز أربعة عقود محليا وإقليميا ودوليا علاوة على احتضانها المنظمة الإقليمية لحماية البيئة.
ولفت إلى أن محافظة الأحمدي تسعى إلى تطوير المجالات والقطاعات التابعة لها والتركيز على التنمية البشرية المستدامة والمسؤولية المجتمعية.
من جانبها قالت العقاب إن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والجمعية لتعزيز وبناء المفاهيم البيئية لدى المواطنين والمقيمين في محافظة الأحمدي مشيدة في الوقت ذاته باهتمام المحافظ الخالد بالشأن البيئي.
وأضافت العقاب أن الجمعية الكويتية لحماية البيئة تضع التوعية البيئية للفرد والمجتمع على رأس أولوياتها وتقوم بدورها بغية تقليل المخالفات البيئية التي تؤثر على الموارد الطبيعية إضافة إلى التطلع لأن يكون للجمعية دور فاعل في تطوير التعليم وتعزيز الوعي البيئي لدى النشء والطلاب والطالبات.
وأعربت عن الأمل في إنشاء الجهات المختصة مخيما بيئيا لتوعية مرتادي البر بيئيا في موسم التخييم خصوصا بشأن المخالفات البيئية التي ترتكب نتيجة الجهل بقانون البيئة الذي تم التطرق اليه خلال اللقاء مضيفة أن “القانون لايجدي نفعا دون توعية”.
وأشارت إلى دور جمعية حماية البيئة في توفير المعلومات المطلوبة ورصد المخالفات تبعا لاختصاصات الفرق الموجودة بها والتوعية بقوانين حماية البيئة ومساعدة شرطة البيئة التي أنشئت أخيرا وكيفية تطبيق القوانين وتنفيذها بالصورة المثلى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: