وكيل الشؤون : التقى مممثلي الجمعيات التعاونية لاستطلاع آرائهم وتنفيذ مطالبهم

كتب : ياسر عبد القوي

التقى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي المطيري صباح اليوم عددا من رؤساء وممثلي الجمعيات التعاونية ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوكيل المطيري في اطار توجه الوزارة للاستماع الى مقترحات ومتطلبات الجمعيات التعاونية بما يعود بالنفع والمصلحة العامة على العمل التعاوني بشكل عام وعلى المواطنين بشكل خاص .

واكد الدكتور المطيري خلال اللقاء مع ممثلي بعض الجمعيات التعاونية بحضور الوكيل المساعد لقطاع التعاون في وزارة الشؤون بالوكالة احمد فريج العنزي ان وزارة الشؤون لم ولن تكن يوما تسير في اتجاه منعزل عن الجمعيات التعاونية وتحرص الوزارة بتوجيهات من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح على الاستماع الى التعاونيين واستطلاع آرائهم وتفهم متطلباتهم التي يحتاجها تطوير العمل التعاوني وتقديم افضل الخدمات لمساهمي الجمعيات التعاونية في كافة انحاء البلاد .

واشار المطيري الى ان هذا اللقاء مع بعض الجمعيات التعاونية سيعقبه لقاءات اخرى مع جمعيات اخرى بهدف استكمال اللقاء مع كافة الجمعيات ومنح كل جمعية الفرصة لتقديم ما لديها من مقترحات ستساهم حتما في المحافظة على ريادة العمل التعاوني الكويتي وتطويره وتعزيز خدماته لكافة المساهمين في ظل تحقيق مبدا العدل والمساواة بين الجميع فضلا عن التشديد على حماية اموال المساهمين ووقف أي هدر في المال العام .

وخلال اللقاء قدم نائب رئيس مجلس ادارة جمعية مشرف التعاونية عبد المحسن الصراف مقترحا بشأن زيادة نسبة عائد مشتريات المساهمين الى 25% او فتح سقف هذه النسبة في حال كانت الوزارة تتجه الى الغاء بندي العمرة والشاليهات من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجمعيات التعاونية .

كما تحدث رئيس جمعية الرحاب التعاونية علي حسن خلال الاجتماع مؤكدا ثقته في قرارات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وحرصها على تطوير آليات العمل بشكل عام وفي قطاع التعاون بشكل خاص داعيا الى تشديد الرقابة والمتابعة على الجمعيات التعاونية لمتابعة آليات تنظيم رحلات العمرة والانشطة الترفيهية لضمان استفادة كافة المساهمين من هذه الخدمات .

كما تحدث عضو جمعية الصليبية التعاونية عبد الرزاق العنزي في بعض القضايا التي تتعلق بضرورة تسهيل الاجراءات وتقليص الدورة المستندية فيما يتعلق بانجاز معاملات الجمعيات التعاونية والاسراع في تنفيذ المشاريع

وطالب رئيس جمعية الشعب التعاونية محمد الشلال وزارة الشؤون بالتروي في اتخاذ قرار بالغاء بند العمرة والانشطة الترفيهية والتوجه لمزيد من الدراسة في هذا الموضوع مع تشديد الرقابة وتسهيل الاجراءات وكسر الروتين بما يعود بالنفع على الجميع .

وبدوره تحدث رئيس مجلس ادارة جمعية سعد العبد الله اتلعاونية هادي العنزي مشيدا بجهود وزارة الشؤون ممثلة في الوزيرة هند الصبيح ووكيل الوزارة د . مطر المطيري وقطاع التعاون لافتا الى بعض الموضوعات التي تتعلق بالمشروعات الصغيرة وبند الخدمات الاجتماعية مؤيدا فكرة وزارة الشؤون وتوجهها الى الغاء بند العمرة وتشديد لارقابة على الجمعيات التعاونية مطالبا بتسهيل الاجراءات بشان اعمال الصيانة المختلفة ومطالبا الوزارة بتمديد فترات تعيين بعض المدراء المعينين في الجمعيات التعاونية طالما حققوا انجازات يشهد لها الجميع .

ومن جانبه اكد رئيس جمعية صباح السالم التعاونية سلمان المطيري على شفافية الجمعية في تنظيم رحلات العمرة والشاليهات مؤكدا عدم وجود أي شكاوى على الجمعية في هذا الخصوص مطالبا الوزارة بمنح الجمعيات مرونة اكثر فيما يتعلق بقضايا التوظيف خصوصا في الوظائف العادية غير الحيوية .

وبدوره اشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الصليبخات التعاونية ياسر الحاي بدور وزارة الشؤون في تنظيم العمل التعاوني مطالبا بمزيد من المرونة فيما يتعلق بتنفيذ عمليات الصيانة في الجمعيات دون الانتظار طويلا لحين الحصول على موافقة الوزارة خصوصا في اعمال صيانة التكييف التي لا تحتمل الانتظار مشيدا برد فعل وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري في هذا الجانب والذي اعطى توجيهات للجمعيات باتخاذ القرارات المناسبة دون الخوف من تداعياتها طالما انها قرارات مشروعة وتحقق الصالح العام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: