“القوى العاملة” مستعدون لفتح خط ساخن لتقبل أية إقتراحات من قبل البعثات الدبلوماسية

كتب – ياسر عبد القوي

رحب السيد عبد الله المطوطح المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة بسعادة السفير السوداني عمر تاتاي نائب رئيس البعثة والوفد المرافق له، وعبر المطوطح عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي للتأكيد على العلاقات المتميزة بين البلدين في المجال العمالي.

وأعرب سعادة عمر تاتاي عن اعتزازه بوجوده بدولة الكويت والحرص في على توطيد أواصر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين.

بحث سعادة السفير مع المطوطح أهم التحديات التي تواجه العمالة السودانية، وكيفية توثيق هذه العلاقة بفتح فرص عمل للعمالة السودانية وكيفية الاستفادة منها في الكويت.

وأكد المطوطح أن العمالة السودانية عمالة ذات مهارة خاصة وأعرب بترحيبه بها على أرض الكويت، وأن الهيئة العامة للقوى العاملة على استعداد لفتح خط ساخن لتقبل أي اقتراح أو استفسار من قبل البعثات الدبلوماسية، وأعرب عن حرص الهيئة الدائم على تأسيس مراحل متقدمة في التطوير في مجالات العمل بين البلدين في ما يخص استقدام العمالة السودانية بناءً على توصيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الاستاذة هند صبيح براك الصبيح.

ومن جانب أخر استقبل السيد المدير العام سعادة السفير كانديبان بالا سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية حيث رحب المدير العام بسعادة السفير والوفد المرافق له وتم التباحث خلال اللقاء في الأمور ذات العلاقة بين البلدين ومنها مذكرة التفاهم 2012 .

بالإضافة إلى توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين في الجانب العمالي حيث أكد المطوطح أن الجالية السيلانية في دولة الكويت تحظى باهتمام كبير كسائر الجاليات الأخرى وأن الهيئة حريصة كل الحرص على حقوق العمال. وقد اطلع سعادة السفير على بعض القوانين والقرارات الخاصة بحماية القوى العاملة بدولة الكويت.

وأوضح المطوطح ضرورة الحرص على التوعية العمالية من خلال مراكز التدريب والضوابط والشروط الخاصة بطبيعة العمل، ومن جانبه أكد سعادة السفير على مدى الاهتمام الذي توليه دولة الكويت للعمالة السريلانكية مبديا سعادته بهذه الزيارة.

وحضر اللقاء د. مبارك العازمي نائب المدير العام للتخطيط واعتماد المهارة المهنية وأسيل ناصر المزيد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام جابر العلي مراقب إدارة العلاقات الدولية وشوق العجمي بإدارة العلاقات الدولية وناصر الهاجري باحث قانوني لقطاع التخطيط واعتماد المهارة المهنية.

IMG-20160809-WA0006

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: