الشؤون”: فتح باب الترشح لتكريم المشروعات الرائدة في العمل الاجتماعي خليجياً

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية اليوم الثلاثاء فتح باب الترشح لتكريم المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي خليجيا.
وقالت الناطق الرسمي باسم الوزارة فاطمة الفضلي في تصريح صحفي إن هذا التكريم سيكون خلال أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء (الشؤون) بدول مجلس التعاون الخليجية والمقرر انعقادها بالمملكة العربية السعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري.
وأضافت الفضلي أن دعوة الترشح لنيل اللقب تأتي انطلاقا من حرص (الشؤون) على دعم المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي وسعيها الدؤوب لتشجيع مؤسسات القطاعين الخاص والاهلي التطوعي على الابتكار وتنفيذ المشروعات المجتمعية في الميدان التنموي.
وأوضحت أن المنافسة على التكريم تتطلب أن يكون المشروع المنافس من المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي سواء كان بالقطاع الأهلي أو القطاع التجاري الخاص.
واشارت إلى ضرورة أن يكون للمؤسسة المرشحة باع في مجال العمل المجتمعي والمسؤولية المجتمعية وفي جهود التنمية فضلا عن ان تكون لها خدمات جليلة للمجتمع في الميدان التنموي وأن تكون طورت وقدمت مشروعات قائمة في مجالات عملها وأن تكون هذه المساهمات والخدمات التطوعية في نطاق المسؤولية المجتمعية أو تنمية جوانب الاقتصاد الوطني.
وذكرت الفضلي ان مجالات عمل المشروعات المؤهلة للمنافسة تشمل الافكار الابتكارية للمشروعات التنموية الرائدة في مجال التنمية ودور الرعاية الاجتماعية ومراكز التأهيل الاجتماعي والمشروعات التنموية التي تعني بالطفولة وخدماتها وكذلك المشروعات التي تدعم الشراكة الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني والمشروعات التي تدافع عن حقوق الفئات الاجتماعية المهمشة أو الضعيفة وتعمل على تمكينها.
وأكدت ضرورة ان تكون المشروعات المرشحة غير ربحية موضحة انه سيتم تكريم مؤسستين لكل من القطاعين الاهلي التطوعي والتجاري الخاص.
ودعت القائمين على المشروعات ذات الصلة ممن يرغبون في المشاركة الى تعبئة الاستمارات الخاصة بالترشح وارسالها الى ادارة العلاقات الخارجية بالوزارة عبر البريد الالكتروني (foreign.relations.@mosal.gov.kw) أو الاتصال على الارقام (75/77/22484818) أو فاكس رقم (22450763) للاستفسار عن آلية المشاركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: