“المناقصات”: ترسية 54 مناقصة بـ 7753.5 مليون دينار بالربع الثاني من العام الجاري

اعلنت لجنة المناقصات المركزية الكويتية ان عدد المناقصات التي تمت ترسيتها في الربع الثاني من عام 2016 بلغ 54 مناقصة بقيمة إجمالية بلغت نحو 5ر753 مليون دينار كويتي تتعلق بمشاريع الجهات الحكومية والقطاع النفطي (الدولار يساوي 302ر0 دينار).
واوضح نائب رئيس اللجنة فيصل المزين في بيان صحافي اليوم السبت ان القيمة التقديرية للمناقصات بلغت نحو مليار دينار مبينا أن الوفر الإجمالي للمناقصات التي تم ترسيتها مقارنة بالقيمة التقديرية بلغ نحو 2ر247 مليون دينار كويتي.
وأضاف المزين أن اللجنة عقدت 25 اجتماعا خلال الربع الثاني من العام الحالي لبحث الموضوعات الخاصة بإجراءات الطرح وتقديم الطلبات وفتح المظاريف والترسيات وغيرها من الخدمات المتعلقة بالمناقصات العامة موضحا أن عدد طلبات طرح مناقصة بلغ 162 طلبا.
وذكر أن قيمة الترسيات لمشاريع القطاع النفطي والبترولي خلال الفترة المذكورة بلغت نحو 4ر65 مليون دينار لتسع مناقصات في حين بلغت قيم الترسيات لمشاريع الجهات والهيئات الحكومية حوالي 1ر688 مليون دينار ل 45 مناقصة.
وقال ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية احتلت المرتبة الأولى في قطاع الوزارات والهيئات الحكومية من حيث قيم المناقصات التي تمت ترسيتها بنحو 288 مليون دينار لمناقصة واحدة وجاءت وزارة الأشغال العامة ثانيا بحوالي 9ر241 مليون دينار لاربع مناقصات ثم الديوان الأميري بنحو 3ر49 مليون دينار لمناقصة واحدة.
وعن القطاع النفطي بين أن شركة نفط الكويت احتلت المرتبة الأولى من حيث قيم المناقصات التي تمت ترسيتها بقيمة إجمالية بلغت نحو 3ر64 مليون دينار لخمس مناقصات وجاءت مؤسسة البترول الكويتية ثانيا بمليون دينار لاربع مناقصات.
وعلى مستوى تصنيفات المشاريع للجهات الحكومية والنفطية لفت إلى أن الأعمال والمشاريع الإنشائية جاءت في المرتبة الأولى بنسبة 3ر84 في المئة من إجمالي قيم الترسيات ل12 مشروعا تلتها المشاريع النفطية بنسبة 7ر6 في المئة من إجمالي قيم الترسيات لخمسة مشاريع وحلت في المرتبة الثالثة مشاريع الصيانة والترميم ب 1ر3 في المئة من الإجمالي ول12 مشروعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: