أصحاب طلبات الإسكان القديمة: الاعتصام احتجاجاً على تأخير جنوب عبدالله المبارك

هدد أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة الراغبون في التخصيص على أراضي جنوب عبدالله المبارك بتنفيذ اعتصام أمام مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المقبل، اعتراضاً على سياسة التأخير وترامي المسؤوليات من قبل المؤسسة وبلدية الكويت بشأن أراضي التحريج التي تنازل عنها المجلس البلدي أخيراً.
وقال الأهالي إنهم استحدثوا، أخيراً، لجنة تطوعية لمتابعة أعمال التنفيذ والتخطيط والتسلم النهائي للأراضي من قبل المؤسسة السكنية، والضغط على بلدية الكويت للاستجابة لطلبات الأولى في إزالة كل المعوقات الأرضية التي تم اكتشافها أخيراً، بهدف إنهاء المشكلة وتخصيص المنطقة بأسرع وقت ممكن، لا سيما أن الهيئة العامة للزراعة والجهات الحكومية المعنية وافقت على تخصيص المنطقة للرعاية السكنية.
إلى ذلك، علمت القبس أن إدارة التنسيق والبرامج في المؤسسة السكنية تابعت أعمال الكشف عن أراضي منطقة جنوب عبدالله المبارك الأسبوع الماضي، وأرسلت مجموعة من المساحين لتحديد المساحة للتغلب على مشكلة الوقت والمعوقات، للبدء في عملية التخطيط الأولي للمشروع.

خلافات واسعة
على صعيد آخر، كشف مراسلات المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت عن خلافات واسعة بين الجهتين بشأن تحديد المساحات الخاصة بالمحال التجارية وتثبيت حدودها ضمن القطع A1.2.3.5 ضمن الضاحية A بمدينة صباح الأحمد.
وبيّن مصدر لـ القبس أن البلدية اعتبرت مخططات المؤسسة السكنية مخالفة لما لديها من رسومات وبيانات مسجّلة تعمل من خلالها على أرض الواقع، لافتاً إلى إرسال مطالبات عدة لعقد لجان مشتركة تتم من خلالها مطابقة الرسم المساحي طبقاً للإحداثيات المعتمدة.
وأضاف أن المشكلة ليست جديدة، بل تكررت مرات عدة في تحديد مساحات القسائم في مشروع توسعة الوفرة والوفرة القائم، نظراً لعدم تحديث البلدية بيانات الإحداثيات المتعلّقة بالمساحات التي تقوم المؤسسة بإقرارها وتنفيذها على أرض الواقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: