البرلمان العربي يدين ترشيح اسرائيل لرئاسة لجنة في الأمم المتحدة

دان البرلمان العربي موقف الدول التي رشحت اسرائيل لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية في الأمم المتحدة معتبرا ان تسلم اسرائيل رئاسة هذه اللجنة يعتبر صفعة للقانون الدولي.
وقال رئيس البرلمان احمد الجروان في تصريح له ان اللجنة التي رشحت لها اسرائيل تتناول أكثر القضايا حساسية في مجال القانون الدولي منها البروتوكولات الاضافية لاتفاقيات جنيف اضافة الى ملف الارهاب العالمي خاصة وأن تلك الدول لديها كم كبير من التقارير التي تتناول بوضوح الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واضاف “انه من المستهجن وعار على الأمم المتحدة ان يكون ممثل الكيان الصهيوني على رأس لجنة تعنى بملف الارهاب العالمي وكيانه أقدم من يمارس الارهاب ضد شعب اعزل منذ اكثر من ستين عاما في فلسطين المحتلة”.
وقال الجروان “انه لا يمكن أن يقبل بأن يكون لبلد مثل اسرائيل ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنساني واخر قوة استعمارية موجودة في العالم حق في البت في قضايا قانونية في الأمم المتحدة”.
واوضح “أن هذا الانتخاب في مثل هذه الظروف يعد بمثابة التنصل من ملاحقة اسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان”.
وطالب الدول التي رشحت اسرائيل لهذا المنصب ان تتحمل مسؤولياتها ومتابعه التوجهات الاسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني ومطالبة اسرائيل بتطبيق القانون الدولي عليها اولا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: