الاثري: “التربية” حريصة على التعاون مع “هيئة الإعاقة”

أكد وكيل وزارة التربية الكويتية الدكتور هيثم الأثري أهمية اتفاقية التعاون التي أبرمتها الوزارة مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في توفير الخدمة التعليمية المميزة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال الأثري في تصريح للصحافيين على هامش توقيع الإتفاقية التي جاءت لتنفيذ مواد القانون 8 لسنة 2010 إن الإتفاقية تهدف لتوفير الهيئة التعليمية المناسبة والمدربة على التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن توفير المباني المتوافقة مع احتياجات هذه الفئة.
ومن جهته قال المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور طارق الشطي في تصريح مماثل إن الاتفاقية تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة بما يكفل لهم تمتعهم بكل الحقوق وتمكينهم من الاندماج بالمجتمع.
وأضاف الشطي أن الاتفاقية من شأنها أن تسهم في تنفيذ السياسات العامة للهيئة ووزارة التربية إذ تتضمن تقديم الخدمات لذوي الاعاقة ولفئتي صعوبات وبطيئي التعلم علاوة على وضع المناهج التعليمية والتأهيلية المناسبة لكل حالة.
وذكر أن الاتفاقية تهدف أيضا لتأهيل هذه الفئة تعليميا ووظيفيا من خلال توفير المناخ التعليمي المناسب والرقابة على المؤسسات التعليمية والتأهيلية إلى جانب إقرار المعايير الخاصة بتراخيص وتصاميم المدارس لتناسب كل الاعاقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: