الإطفاء: وقف التعامل الورقي في الإدارة.. وبدء إصدار التراخيص “إلكترونياً”

كشف نائب مدير عام الإدارة العامة للإطفاء لشؤون الوقاية، اللواء خالد المكراد، عن انتهاء الإدارة العامة للإطفاء من اعتماد أنظمة الوقاية ومكافحة الحرائق لعدد من مشاريع التنمية التي تنفذها بعض الجهات الحكومية .

وأوضح المكراد أن «الإطفاء اعتمدت أنظمة الوقاية ومكافحة الحريق لمشروع الانفاق الجديدة على الدائري الأول كما اعتمدت أنظمة الإطفاء الخاصة بالمراحل الحالية لمشروعي جسر جابر، ومستشفى جابر، مشيرا «إلى أنه تم التباحث مع الجهات الحكومية حول هذه الأنظمة وتم التوصل إلى صيغة مشتركة تتوافق عليها كافة الجهات، بالشكل الذي يضمن سلامة مرتادي هذه المشاريع، من حيث أنظمة السلامة والوقاية من الحريق»، وذلك وفقاً لما ذكرته جريدة القبس.
وأكد المكراد أن الإدارة العامة للإطفاء تحرص دائما على تنفيذ وتحقيق أهدافها التي انشئت من أجلها والمتمثلة، في حماية الأرواح والممتلكات، موضحا أن «التشدد في تطبيق أنظمة السلامة ومتابعة صيانتها أولا بأول يساهم إلى حد كبير في تقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات».

ومن جهة أخرى، أعلن المكراد أن قطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء انتهى من أرشفة أكثر من 35 ألف ملف، مودعا بذلك أي تعامل من خلال الملفات الورقية.

وأضاف أنه تم وقف التعامل بهذه الأنظمة الورقية والاعتماد فقط على استلام تلك المعاملات عن طريق المكاتب الاستشارية إلكترونيا، فضلا عن اتمام كافة الإجراءات وإصدار تراخيص الإطفاء إلكترونيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: