سمو الأمير يهنئ خريجي الثانوية العامة

نقل وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى تهنئة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية الناجين وتمنيات سموه بالمزيد من التوفيق والسداد في حياتهم المستقبلية.
وهنأ وزير التربية في مؤتمر صحافي عقب إعلان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني اليوم الأحد الطلاب والطالبات بوصولهم إلى مرتبة النجاح والتفوق متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.
وأكد أن عدد البعثات المحلية والخارجية لم يتغير معلنا عن تخصيص 100 مقعد في جامعة الكويت للطلبة غير محددي الجنسية الحاصلين على نسبة 90 في المئة فما فوق.
وعلى صعيد آخر نفى الوزير العيسى صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي أخيرا حول تطبيق نظام الاختلاط في الجامعة العام المقبل بعد حكم المحكمة الدستورية لافتا إلى أنه كان قد اعلن في وقت سابق أنه ستتم دراسة هذه القضية بعد تسلم الوزارة رد الفتوى والتشريع بهذا الشأن.
ومن جانبه هنأ وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري الطلاب والطالبات الناجحين والمتفوقين على هذا الإنجاز متمنيا لهم التوفيق في دراساتهم العلمية المقبلة وتحقيق أفضل النتائج في المرحلة الجامعية لخدمة أنفسهم والكويت بالمقام الأول.
وأكد الأثري أن الأمور سارت في الاختبارات على ما يرام وحسب الخطة الموضوعة بالتعاون مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية واللجان العاملة التي أدت عملها على أكمل وجه.
وأضاف أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت على انجاح الاختبارات والعام الدراسي بشكل عام من أهمها التحضير والتخطيط الجيد مشيرا إلى أن وزارة بحجم (التربية) يحتاج العمل فيها إلى تجهيز مسبق وهذا ماحصل بتوجيهات وتعليمات الوزير العيسى والتي تحولت إلى فعل على ارض الواقع.
من ناحيتها باركت نائب أول كنترول قسم الأدبي والوكيل المساعد لقطاع التعليم في وزارة التربية فاطمة الكندري “لأبنائنا الطلبة حصولهم على نسب متقدمة” متمنية لهم مستقبلا باهرا خلال حياتهم الجامعية.
كما باركت الكندري لأولياء الأمور والإدارات المدرسية والهيئة الاشرافية والادارية على جهودهم طوال العام الدراسي التي أثمرت نتائج اليوم والتي تعتبر قريبة من نتائج العام الماضي.
وعن اختلاف نسبة النجاح عن العام الماضي قالت إن هناك بعض الفروق الفردية تظهر في نسب النجاح تختلف من عام الى عام مبينة ان عدد حالات الحرمان بلغت 310 حالات.
وذكرت أن الوزارة مستعدة لاختبارات الدور الثاني في 20 يونيو الجاري والكنترولات بدأت العمل كما سنبدأ استقبال التظلمات من طلبة الثانوية العامة بدءا من اليوم بشرط الا تتجاوز مواد التظلمات ثلاث مواد على ان يقوم بسحب طلب التظلم من موقع الوزارة الالكتروني ورفعه الى كنترول الادبي سواء كان التظلم في العلمي او الادبي ولن يتم قبول اي تظلم بعد اسبوع من اعلان النتائج.
من جانبه قال النائب الأول للكنترول العلمي الوكيل المساعد لقطاع المناهج الدكتور سعود الحربي إن نسب النجاح مرضية وحالات الحرمان في القسم العلمي لم تتجاوز 150 حالة خلال 7 أيام اختبار متمنيا للطلبة الذين لم يحالفهم النجاح التوفيق في اختبارات الدور الثاني.

وأعلنت وزارة التربية نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني حيث بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 26ر87 في المئة وفي القسم الأدبي 1ر82 في المئة وفي المعهد الديني 9ر78 في المئة.
وبلغ عدد الطلبة المتقدمين في القسم العلمي 18224 طالبا وطالبة نجح منهم 15903 طلاب وطالبات وتقدم للقسم الادبي 14794 طالبا وطالبة نجح منهم 12149 بينما تقدم في التعليم الديني 1064 طالبا وطالبة نجح منهم 840 طالبا وطالبة.
وجاء في المركز الأول على القسم العلمي على مستوى الكويت الطالب محمد كمال مكين سرور بحصوله على نسبة 93ر99 في المئة وحلت الطالبة آية محمود شحاتة في المركز الثاني بنسبة 86ر99 في المئة وجاء في المركز الثالث الطالب يوسف أسامة أبوالفتوح بحصوله على نسبة 86ر99 في المئة.
وفي القسم الأدبي جاءت الطالبة فجر مساعد الزامل في المركز الأول وحصلت على نسبة 61ر99 في المئة في حين جاءت الطالبة فاطمة عيسى بهزاد في المركز الثاني بحصولها على 9ر98 في المئة وحلت الطالبة طيف دعيج الركيبي على المركز الثالث بحصولها على نسبة 8ر98 في المئة.
وحل في المركز الاول على الطلبة الكويتيين للقسم الأدبي الطالبة فجر مساعد محمد الزامل الحاصلة على نسبة 61ر99 في المئة وحلت الطالبة طيف دعيج عبدالله الركيبي في المركز الثاني بحصولها على نسبة 80ر98 في المئة والطالبة عائشة محمد خلف الفضلي في المركز الثالث بحصولها على نسبة 92ر97 في المئة.
وحل في المركز الاول على الطلبة الكويتيين للقسم العلمي الطالبة دانة ابراهيم احمد الكندري بحصولها على نسبة 53ر99 وحل الطالب محمد عبدالله علي الملا في المركز الثاني بحصوله على نسبة 52ر99 وحلت الطالبة دلال فهد العجمي في المركز الثالث بحصولها على نسبة 48ر99 في المئة.
وفيما يخص نتائج التعليم الديني على مستوى الكويت فجاءت في المركز الأول آلاء نميري ابوخليل عطيه بحصولها على نسبة 89ر99 في المئة وفي المركز الثاني اسماء مشعل عبدالهادي الشمري وحصلت على 55ر99 في المئة وفي المركز الثالث أسماء مرضي راشد العنزي وحصلت على 43ر99 في المئة.
وفي التعليم الديني على الكويتيين حلت الطالبة اسماء مشعل عبدالهادي الشمري في المركز الأول بحصولها على نسبة 55ر99 في المئة وحلت الطالبة اسماء مرضي راشد العنزي في المركز الثاني بحصولها على نسبة 43ر99 في المئة بينما حلت الطالبة نور حمد عيد المخيال العجمي في المركز الثالث بحصولها على نسبة 09ر99 في المئة.
وفي التربية الخاصة على مستوى الكويت للقسم العلمي فقد حلت الطالبة أمل مقيم جار الله الدوسري في المركز الأول بحصولها على نسبة 34ر97 وحلت الطالبة حوراء عادل عبدالله في المركز الثاني بحصولها على نسبة 36ر93 وحلت الطالبة حنان يحيى علي الجطيلي في المركز الثالث بحصولها على نسبة 77ر88 في المئة.
اما فيما يخص الاوائل الكويتيين في التربية الخاصة للقسم الادبي فقد حل الطالب ياسر على سيف الله تركي على المركز الاول بحصوله على نسبة 25ر97 في المئة والطالب مشاري دبيان عوض المطيري على المركز الثاني بحصوله على نسبة 72ر96 في المئة وحل الطالب أيوب عايد خلف العنزي في المركز الثالث بحصوله علة نسبة 73ر94 في المئة.
وفيما يخص الأوائل الكويتيين في التربية الخاصة للقسم العلمي فقد حلت الطالبة أفنان ناصر يوسف الكندري في المركز الأول بحصولها علة نسبة 89ر94 وحلت الطالبة حوراء عادل عبدالله في المركز الثاني بحصولها على نسبة 36ر93 وحلت الطالبة حنان يحيى علي الجطيلي في المركز الثالث بحصولها على نسبة 77ر88 في المئة.
وفيما يخص اوائل التعليم الخاص على مستوى الكويتيين فقد حل الطالب علي حسين محمد موسى الهلال في المركز الأول بحصوله على نسبة 40ر99 في المئة وحل الطالب محمد عبدالله غلوم علي على المركز الثاني بحصوله على نسبة 21ر99 في المئة وحل الطالب خالد عبدالله فيصل العنزي في المركز الثالث بحصوله على نسبة 15ر98 في المئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: