فهد المراد : دول التعاون الخليجي تثني على إجراءات منظمة العمل الدولية بمراجعة الصكوك الدولية المختلفة

ضمن اجتماعات اللجان التابعه للدورة ١٠٥ لمنظمة العمل الدولي بجنيف ،  قام ممثل دولة الكويت  فهد المراد مراقب التطوير الاداري في الهيئة العامه للقوى العاملة بإلقاء كلمة المجموعة الخليجية الخاصة بلجنة الإنتقال من السلم إلى الحرب والخاصة بمناقشة مراجعة التوصية رقم ٧١ بتنظيم العمالة .
والتي بين فيها المراد ان دول مجلس التعاون الخليجي تثني على المسار التي اتخذته منظمة العمل الدوليه في العمل على مراجعة الصكوك الدولية المختلفة وتكييفها بما يتوافق مع التطور في الممارسات والسياسات علاوة على ضمان أن تشمل هذه الصكوك كافة الجوانب التي تؤثر على حياة البشر وتتفاعل معها ، وإن دول المجلس تقف إلى جانب الدول الأعضاء وتؤيد مراجعة التوصية رقم ٧١ وتعديل أحكامها بما يشمل التعافي من النزاعات والكوارث التي تؤثر على سير الحياة الطبيعية .

وأضاف المراد ان دول مجلس التعاون الخليجي في طور مناقشة هذه التوصية تؤكد على أن الصك الجديد يجب إن يضفي اعتبار لمراحل التعافي للدول التي تتضرر من جراء التعرض لنزاع مسلح أو كارثة طبيعية أو صناعية .
بالاضافة الي ذلك أن يؤكد النص على أن أي قطر يتعرض لمثل ذلك يجب أن يحظى بدعم ومساندة من المجتمع الدولي على مختلف الأصعدة وفق خطط الطوارئ و التدخل السريع خصوصاً في حالات الكوارث الطبيعية أو الحوادث الصناعيه الجسيمة للحد من الآثار السلبيه للكوارث و التقليص قدر الامكان من الخسائر في الأوراح البشرية.

وفي النهايه بين المراد أمل دول مجلس التعاون الخليجي في تحقيق مسار مراجعة معايير العمل الدوليه نجاحه المنشود للمنظمة وللدول الأعضاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: