القنصل الكويتي بأربيل: وزعنا 12 ألف سلة غذائية على نازحين سوريين وعراقيين

قال القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري، إن الكويت نجحت في فترة قصيرة بتوزيع أكثر من 12 ألف سلة غذائية على أسر نازحين سوريين وعراقيين في إقليم كردستان بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.
وأكد الكندري لوكالة الانباء الكويتية، حرص دولة الكويت على الاستمرار في حملتها الإنسانية للتخفيف معاناة النازحين العراقيين واللاجئين السوريين بناء على توجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأشاد في هذا الصدد بالجهود التي بذلها بيت الزكاة وجمعية الهلال الأحمر لتوزيع وايصال المساعدات الغذائية والضرورية للنازحين واللاجئين عبر برنامج «طموح وسريع» قبل حلول الشهر الكريم وذلك بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والهلال الأحمر العراقي في أربيل.
وقال الكندري، إن سبعة آلاف سلة غذائية رمضانية وزعت على أربعة مخيمات بمدينة اربيل في حين وزعت وزعت خمسة آلاف سلة على نازحين عراقيين مقيمين خارج المخيمات في اربيل ودهوك.
وأوضح الكندري، أن السلات الغذائية تحتوي على مواد أساسية تكفي لكل أسرة مكونة من سبعة أشخاص لمدة شهر كامل، مشيرا إلى أن جرى كذلك توزيع قسائم شرائية على عدد كبير من النازحين في اربيل لشراء احتياجاتهم الخاصة.
من جهته تقدم مدير جمعية «مروف» الخيرية في إقليم كردستان هوشيار بختياري في تصريح لـ(كونا) بالشكر لدولة الكويت على ما تقدمه من مساعدات للنازحين السوريين والعراقيين.
وقال بختياري، إن الكويت لم تتوان في القيام بواجبها حيال دعم النازحين في إقليم كردستان العراق سواء بالمواد الغذائية أو بالخدمات الصحية والتعليمية.
من جهته أعرب خيري عبدو وهو لاجئ سوري في مخيم «قوشتبة» عن شكره لمبادرة دولة الكويت السخية وما تقدمه من مساعدات لهم قبل حلول شهر رمضان الفضيل.
واعرب عدد من النازحين العراقيين في تصريحات مماثلة عن امتنانهم لهذه المبادرة الكويتية التي وصفوها بالطيبة معتبرين توقيت منح المساعدات مناسبا جدا لظروفهم.
يذكر ان دولة الكويت قدمت مساعدات مالية لاغاثة النازحين في العراق بقيمة تزيد على 200 مليون دولار كما وزع الهلال الأحمر الكويتي العام الماضي ما يقارب 40 ألف سلة غذائية على العائلات النازحة في مدن إقليم كردستان العراق.
ويقدر عدد النازحين في اقليم كردستان العراق وفق احصائيات اجرتها حكومة الإقليم بالتعاون مع الأمم المتحدة بنحو مليون و800 الف ناز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: