“الزراعة”: تنفيذ مشاريع زراعية من خلال التعاون مع الصندوق الوطني ومركز (صباح الأحمد) للموهبة

قالت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إنها بصدد عقد اتفاق مع كل من مركز (صباح الأحمد) للموهبة والابداع والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ مشروعات زراعية رائدة.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية في الهيئة المهندس فيصل الصديقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن الجهات الثلاث اجتمعت لوضع المسودة الأولى لابرام اتفاقية تعاون بينها لتنفيذ عدد من المشروعات الزراعية التي تخدم أهداف الجهات المشاركة.
وأشار الصديقي إلى أن مثل هذه الشراكة تأتي في صلب أهداف الهيئة نحو التوسع في الرقعة الزراعية وتشجيع انشاء مشاريع الصناعات الغذائية البسيطة.
وذكر أن مركز (صباح الأحمد) للموهبة والابداع يتبنى المشاريع الرائدة ورعاية الأفكار الخلاقة في حين يعمل الصندوق الوطني على تشجيع الاتجاه للعمل الخاص والاستثمار في المشاريع الصغيرة التي تشمل المشاريع الزراعية علما أن الدولة تخصص أراضي لصالح الصندوق لا تقل مساحتها عن خمسة ملايين متر مربع.
وأفاد بأن الهيئة تقدمت بالعديد من المشاريع الزراعية ذات الصلة للتعاون وتفعيل هذه الشراكة الثلاثية منها مشاريع الزراعة بدون تربة (الهايدروبونيك) والزراعة المائية للأعلاف ومشروع تعبئة وكبس التمور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: