السكنية: “الاتفاقية الكورية” ستساهم بحل القضية الإسكانية

قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان إن اتفاقية الشراكة بين الكويت وكوريا الجنوبية في مجال الرعاية السكنية تؤكد سعي الحكومة للاسراع في حل القضية الإسكانية وتنفيذ الوحدات السكنية وتقليل فترات الانتظار للمواطنين.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوقيان على هامش استقباله الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأراضي والإسكان الكورية والوفد المرافق له اليوم الأربعاء والذي يقوم بزيارة إلى الكويت لمدة ثلاثة أيام.
وأوضح الوقيان أن بدء الخطوات التنفيذية لإنشاء شراكة كويتية-كورية في مجال الرعاية السكنية تتضمن تأسيس شركة بين (السكنية) والمؤسسة الكورية لإنشاء مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله بمساحة تصل إلى 59 كيلومترا مربعا.
وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى الاتفاق على الخطوات التنفيذية لما ورد بمذكرتي التفاهم التي وقعها وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل مع وزير الأراضي والنقل والبنية التحتية الكوري في التاسع من مايو الماضي ضمن الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى جمهورية كوريا الجنوبية.
وذكر أن المشروع عبارة عن مدينة ذكية صديقة للبيئة هي الأولى من نوعها في دولة الكويت من حيث استخدام أحدث التقنيات وأساليب التخطيط والتصميم والتنفيذ وأنظمة النقل الذكية والطاقة الشمسية وإدارة سلامة الموارد المائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: