مؤسسة البترول تمنح 1500 دينار مكافأة لغير المضربين في «النفط»

قررت مؤسسة البترول الكويتية رسميا مكافأة العاملين غير المضربين في النفط بمكافأة قدرها 1500 دينار، وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة خلال فترات عملهم في الإضراب الذي تم من يوم 17 إلى 19 أبريل الماضي.

وجاء في التعميم فإنه تقرر مكافأة العاملين وفق الأسس التالية:

الفئة الأولى:

العاملون في مجال العمليات الفنية بشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية الذين عملوا بنظام المناوبة لمدة 12 ساعة يوميا أثناء فترة الإضراب.

مقدار المكافأة: 1500 دينار.

الفئة الثانية:

1- العاملون في مجال الوظائف الفنية المساندة المباشرة لدوائر العمليات في شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية.

2- العاملون في العمليات الفنية بشركة ناقلات النفط الكويتية وشركة صناعة الكيماويات البترولية.

مقدار المكافأة: 1000 دينار.

الفئة الثالثة:

العاملون في مجالات العمل الأخرى المساندة لدوائر العمليات في كل من شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية وشركة ناقلات النفط الكويتية وشركة صناعة الكيماويات البترولية.
مقدار المكافأة: 500 دينار.
الفئة الرابعة:
العاملون/ الموظفون في القطاع النفطي الذين كانوا على رأس العمل أثناء فترة الإضراب (ومن ضمنهم العاملين في مجال الإطفاء ومستشفى شركة نفط الكويت).

مقدار المكافأة: 250 دينارا.

وجاء في الكتاب الصادر من قبل الرئيس التنفيذي بالوكالة وفاء الزعابي ان صرف المكافأة سيكون وفق شروط هي كالتالي:

– أن يكونوا من العاملين على عقود مباشرة مع الشركة/ المؤسسة.

– لا يشمل شاغلي الوظائف القيادية، كما لا يشمل العاملين على عقود العمل بمرتب مقطوع (الخدمات) وعقود العمل المؤقتة وعقود المقاول والمعارين.

– يتم حساب المكافأة بنسبة وتناسب عن أيام العمل الفعلية أثناء الإضراب (3 ايام من يوم الاحد الموافق 17 ابريل 2016 الى يوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل 2016) وتصرف كذلك للعاملين/ الموظفين الذين كانوا في مهام عمل رسمية وتدريبية وتستبعد ايام الإجازات بكل انواعها (السنوية والمرضية والطارئة ومرافق مريض ومرافقة زوج والوضع والأمومة.. إلخ).

– يمنح العامل المستحق للتعويض عن العمل الإضافي مبلغ التعويض عن ساعات العمل الإضافية أثناء فترة الإضراب، وفي حال كان مبلغ التعويض عن العمل الإضافي أقل من المبلغ المحدد للفئة يتم منح العامل الفرق بين المبلغين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: