يوسف آرتي: مسوؤلي القوى العاملة حريصون على تطوير الأداء الوظيفي

حاوره- ياسر عبد القوي

أكد مدير إدارة عمل محافظة الفروانية يوسف آرتي حرص مسؤولي الهيئة العامة للقوى العاملة الشديد وتوجههم نحو تطوير العمل الوظيفي والارتقاء به، بما يعود بالفائدة على المجتمع الكويتي وحسن التعامل مع جميع المراجعين اي كانت جنسياتهم مع تهيئة كافة وسائل الراحة لهم .
وقال يوسف آرتي لـ ” العرب اليوم” ان أبرز المعوقات التي تواجهه اثناء العمل هو نقص الموظفين ، مبيناً أنه يعالج ذلك من خلال الإستعانه بالخبرات السابقة من رواد موظفي الإدارة والوقوف على مشكلات جميع المراجعين ومعاملاتهم دون استثناء وايجاد الحلول لها وتذليل المعوقات والعقبات التي يتعرضون لها.
كيف تبدأ يومك في ادارة عمل الفروانية كمدير لها؟
نبدأ اليوم بالحضور إلى مقر الإدارة الساعة السابعة والنصف صباحا ، ثم نبدأ بمراجعه اللجان ،كذلك المرور على الأقسام للتأكد من حضور الموظفين لمتابعة عملهم اليومي .
ماهي المعوقات التي تواجهكم اثناء العمل ؟
لاشك أن سحب عدد كبير من موظفي إدارة عمل الفروانية كان له تأثير كبير على الإدارة ، نعاني ايضا من عدم وجود مساعد لمدير الإدارة – كذلك عدم وجود رئيس التجديد،أيضا عدم وجود مراقب استخدام ، ونقص الموظفين ابرز المعوقات التي تواجهنا بشكل يومي في الوقت الحالي.
هناك ايضا بعض الموظفين يقطنون في أماكن بعيدة عن الادارة وهذا ايضا له تأثير على عملهم ، كذلك نقص الخدمات العامة التي نأمل ان تكتمل في الفترة المقبلة.
وكيف يتم معالجة هذا النقص؟
للإدارة فن في ذلك الأمر ،حيث يتم الاستعانة بالخبرات السابقة من رواد الموظفين بالإدارة والأخذ بآرائهم تجاه ما نتعرض إليه ، وبذلك نستطيع التغلب على اي مصاعب او معوقات قد تواجهنا اثناء العمل، ويتبع ذلك اجتماعات دورية مع الموظفين ورؤساء الأقسام للاطلاع على كافة ملاحظاتهم اثناء العمل.
هل هناك توازن بين عدد الموظفين وعدد المعاملات؟
استطيع ان اقول ..ليس هناك توازن بين عدد الموظفين وعدد المعاملات بسبب سحب أكثر من 400 موظف وتحويلهم الى وزارة الشؤون لقد أحدث ذلك نقصاً كبيراً في توازن عدد الموظفين مقارنه بعدد المعاملات.
-كم عدد المعاملات التي يتم أنجازها يوميا؟
ننجز مابين 400-300 معاملة يومية – مابين اصدار تصاريح عمل – تحويل – الغاء – مهن – اذونات عمل…الخ .
ماهي الدورس المستفادة من العمل؟
ان نتعلم من دروس الماضي ، وألا يكون هناك مجال للبيروقراطية او القبلية مكان بيننا ، وان يكون هدفنا الأساسي هو تسهيل أمور المراجعين دون عناء أو مشقة عليهم ، كذلك تطوير العمل من خلال إيجاد أفكار جديدة هدفها تطوير منظومة العمل.
هل تطبق مبدأ الثواب والعقاب في العمل؟
يتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ووفقاً للأهداف المحددة وما يحققه الموظف من نتائج فى نطاق العمل .
وان يؤدى كل موظف العمل المنوط به بدقة وأمانة وإخلاص وأن يخصص وقت العمل الرسمي لأداء واجبات وظيفته ويحسن معاملة الجمهور وإنجاز معاملات المراجعين وأصحاب الأعمال دون تأخير .
وهناك تطبيق طور التنفيذ في الفترة المقبلة وهو تكريم الموظف المثالي لتشجيع التنافس الايجابي بين الموظفين من مختلف الفئات الوظيفية لخلق حالة من الإبداع بين الموظفين، وذلك بالتعاون مع الجمعيات التعاونية في حدود الصلاحيات التي نعمل بها.
هل هناك مجال للشك بين الموظفين او حالة من عدم الثقة في البعض منهم ؟
اذا كانت هناك حالة من الشكوك او عدم الثقة ، لكن يكون ذلك على حساب تعطيل المراجعين أو العمل.
مارايك في الخدمات الالكترونية الجديدة في ادارات العمل؟
لا شك ان الخدمات الالكترونية أسهمت بنسبة 70% مقارنه بالنظام اليدوي السابق ، كما انها قضت بشكل كبير على القضاء على البيروقراطية والفساد في الإدارات وعملت على تخفيف التكدس على الإدارات؟
وماذا عن القيادات الجديدة وتوجيهاتها نحو تطوير الأداء الوظيفي؟
شهد الاجتماع الاخير مع المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى توجه نحو تطوير العمل ، وأوصى بحسن التعامل مع جميع المراجعين اي كانت جنسياتهم ، كما حث الجميع بتطوير الاداء الوظيفي والارتقاء به، بما يعود بالفائدة على المجتمع الكويتي ، كما أوصى بالوقوف على المشكلات والمعوقات التي تعترض عمليات انجاز المعاملات وبذل أقصى الجهود من اجل تقديم أفضل الخدمات لأصحاب المعاملات وتهيئة كافة وسائل الراحة للمراجعين .
ماهي تطلعاتك او اقتراحاتكم لتطوير منظومة العمل في الفترة المقبلة؟
اطمح بإذن الله ببذل مزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل بما يهدف تسهيل كافة امور المراجعين.
ماهي الرسالة التي تريد توجيهها الى اصحاب العمل والمراجعين؟
اقول لهم اننا متواجدون على راس عملنا من اجل تقديم افضل الخدمات لكم ، ونتمنى عند خروجكم من الإدارة ان تكون جميع أعمالكم انتهت دون عناء او مشقة .
وسيتم قريبا وضع صندوق اقتراحات وشكاوي ،وهذا الإجراء يعتبر من افضل الطرق لاستقبال المشاكل والاشكاليات التي يعاني منها المراجعون في الادارة ، وايضا الموظفون ممن لديهم شكاوى او حتى اقتراحات يتم ايصالها بهذه الطريقة الى الادارة ، ونحن بدورنا سوف نقوم ببحثها وتقديم افضل الحلول لها.

الزميل ياسر عبد القوي محاوراً يوسف آرتي

الزميل ياسر عبد القوي محاوراً يوسف آرتي

مديرادارة عمل محافظة الفروانية يوسف آرتي

مديرادارة عمل محافظة الفروانية يوسف آرتي

جولة خارج المكتب للإطمئنان على سير العمل

جولة خارج المكتب للإطمئنان على سير العمل

جانب من الأقسام داخل الادارة

جانب من الأقسام داخل الادارة

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: