“المركزي الكويتي “: كل الدعم للكوادر الوطنية لخدمة الاقتصاد الوطني

اكد محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس ادارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل الأهمية التي يوليها (المركزي) بالتدريب المهني والتعليم المتميز للكوادر الوطنية ضمن أولوياته في إطار دعم قدرات القطاع المصرفي لتحقيق أهدافه في خدمة الاقتصاد الوطني.
وقال الهاشل في كلمة خلال استقباله خريجين الدفعة الرابعة من برنامج (توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي) اليوم الاثنين ان هذا البرنامج مشروع وطني بمبادرة من (المركزي) وحظي بدعم البنوك الكويتية المساهمة في معهد الدراسات المصرفية.
واضاف ان البرنامج ياتي إنطلاقا من الدور الاجتماعي للقطاع المصرفي في تنمية الكوادر البشرية الوطنية وتطوير قدراتها لرفع كفاءتها الإنتاجية مع تأهيل حديثي التخرج ليكونوا بمستوى التحديات والتطورات التي تشهدها الصناعة المصرفية في الكويت والعالم.
وذكر ان البرنامج التدريبي يعد سابقة متميزة في مسيرة القطاع المصرفي لاستقطاب الخريجين الكويتيين المتميزين وتوظيفهم وتدريبهم مشيرا الى مستوى البرنامج المتميز ومحتوياته التي أعدت بعناية فائقة لتلبي متطلبات التطور في احتياجات القطاع المصرفي بحيث تشكل مخرجاته رافدا لتوفير الاحتياجات البشرية المدربة والمؤهلة للقطاع المصرفي.
واوضح أن البرنامج اشتمل على التدريب داخل قاعات المحاضرات والتدريب الالكتروني والتدريب الميداني في البنوك الكويتية والتدريب خارج البلاد والذي امتد من ثمانية الى عشرة أسابيع في بنوك ومؤسسات مالية عالمية وإقليمية في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وسنغافورة وقطر والسعودية.
واشار الى المبادرات التي أطلقها (المركزي) في هذا المجال كبرنامج ابتعاث الشباب الكويتي لدراسة الماجستير في أرقى الجامعات والكليات العالمية في التخصصات المالية والاقتصادية ومواصلة ابتعاث الكويتيين للحصول على البرامج التدريبة المؤهلة للشهادات المهنية اضافة الى برامجه التدريبية بالتعاون مع كلية (هارفرد) لتطوير القيادات في القطاع المصرفي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: