العبادي: مندسون يريدون ان يجروا العراق الى الفوضى

اتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المتظاهرين الذين اقتحموا (المنطقة الخضراء) وسط العاصمة بغداد امس الجمعة بأنهم “مندسون يريدون ان يجروا البلاد الى الفوضى” متعهدا بملاحقتهم قضائيا وعدم التهاون معهم.
وقال العبادي في كلمة متلفزة في ساعة متأخرة من مساء امس ان “مندسين يحاولون جر البلاد الى الفوضى والهجوم على القوات الامنية داخل بغداد والظهور بمظاهر مسلحة داخل المدن” بدلا من مواجهة العدو المتمثل فيما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في جبهات القتال.
واضاف ان “ما حصل من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه وان القانون لابد ان يأخذ مجراه على كل متجاوز وان كل قطرة دم من مواطن او جندي يؤدي واجبه عزيزة وغالية”.
ورأى ان “الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن” موجها الدعوة لتركيز الجهود على الوقوف خلف الجنود العراقيين “لتحقيق الانتصار النهائي” ونبذ الخلافات السياسية جانبا.
واكد ان “الخطوات والانجازات” المتحققة في ساحات المواجهة “والتقدم” المتحقق في المجال الاقتصادي تحظى بتقدير المواطنين والعالم واحترامهم مشيرا الى ان حكومته تبذل “اقصى جهد” لتجاوز التحديات الصعبة والقيام باصلاحات ومعالجات شاملة يحاول هؤلاء عرقلتها.
وكان عدد من المتظاهرين اقتحموا امس (المنطقة الخضراء) التي تضم المقار الحكومية ودخلوا مكتب رئاسة الوزراء قبل ان تخرجهم القوات الامنية بالقوة الامر الذي تسبب في إصابة نحو 80 شخصا بجراح وحالات اختناق نتيجة الغازات المسيلة للدموع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: