نفط الكويت: 1% نسبة حرق الغاز بالعمليات العام الماضي

اكد الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت جمال جعفر تمكن الشركة من خفض نسبة حرق الغاز في عملياتها إلى نحو واحد في المئة خلال السنة المالية الماضية مقارنة بنسبة كبيرة بلغت 17 في المئة خلال سنة 2005 – 2006.
وقال جعفر في كلمته خلال حفل الشراكة الاستراتيجية بين شركة نفط الكويت وجامعة الكويت اليوم الاحد بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان هذا النجاح سيتم الأخذ به عند وضع أساس وأطر العمل لاستراتيجية 2040 التي سيقوم على تنفيذها خريجون من جامعة الكويت.
وذكر ان الشركة استطاعت من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع المجتمع أن تحقق خطوات كبيرة في الوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة وفقا لاستراتيجية 2030 مضيفا انها حرصت في مسعاها هذا على تطبيق أرقى معايير الصحة والسلامة والبيئة والأمن في سبيل الحفاظ على عناصرها البشرية من العاملين والمقاولين وتشغيل منشآتها بشكل آمن.
وافاد جعفر بان احتفال اليوم بمناسبة مرور ربع قرن من الشراكة الناجحة بين شركة نفط الكويت وقسم هندسة البترول بجامعة الكويت يدعو للفخر والاعتزاز موضحا انها شراكة تزامنت مع تأسيس القسم التابع لكلية الهندسة والبترول.
ولفت الى ان هذه العلاقة المثمرة بين الشركة وقسم هندسة البترول بجامعة الكويت تعكس إدراك الجانبين لأهمية تكامل جهودهما لتحقيق هدف واحد يتمثل في تأهيل الكوادر الوطنية الشابة لكي تصبح قادرة على تولي مهامها بكفاءة وأداء دورها في تطوير ثروات البلاد من النفط والغاز والتي تعدا المورد الرئيسي للاقتصاد الوطني.
وقال انه على مدى السنوات ال25 الماضية كان هناك الكثير من قصص النجاح التي تستحق أن تروى في إطار هذه الشراكة لتستفيد منها الأجيال الجديدة من منتسبي قسم هندسة البترول ولاسيما الشباب المقبلين على التخرج.
وذكر ان قصص النجاح المتعددة في شركة نفط الكويت تدل على أن فضل ذلك ينسب إلى مجمل القيم الأصيلة التي جبل عليها الشعب الكويتي في التكاتف والتعاضد في تحقيق أهدافه السامية المشتركة.
واكد استمرار شركة نفط الكويت في أداء دورها مثمنا العلاقة التي تجمع نفط الكويت بجامعة الكويت العريقة التي نعتز بدورها الرائد في خدمة التنمية والتطور في البلاد.
من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة الدكتور صلاح مضحي المضحي انه في العام الأكاديمي 89 – 1990 جرى إنشاء قسم اكاديمي يختص بهندسة البترول في جامعة الكويت مضيفا انه بعد ربع قرن نضجت ثمار هذا المشروع الناجح الذي بدأ بتخريج 11 مهندسا قبل اكثر من 20 عاما.
ولفت الى ان من بين هؤلاء حاليا اساتذة في القسم يواصلون رسالته واخرين اصبحوا مديري ورؤساء فرق في شركة نفط الكويت يواصلون المسيرة مبينا انه ما كان لكل هذا ان يتم لولا تلك الشراكة الرائعة والمتميزة بين جامعة الكويت وشركة نفط الكويت.
وذكر ان شركة نفط الكويت سخرت جهودها لاستقبال وتدريب طلبة القسم سنويا حيث استقبلت عام 1993 احد عشر طالبا وطالبة وأخذ هذا العدد بالتصاعد حتى بلغ في العام الأكاديمي الحالي 80 طالبا وطالبة مما يجعلها اطول شراكة استراتيجية بين القطاعين الاكاديمي والنفطي في تاريخ الكويت اضافة الى مجالات التعاون الاخرى مثل البحث العلمي والدورات المتخصصة والاستشارات الفنية.
يذكر ان حفل الشراكة حضره وزيرا النفط السابقان الدكتور عبدالمحسن مدعج المدعج والدكتور رشيد سالم العميري اضافة الى مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري وعميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عبداللطيف الخليفي ورئيس قسم هندسة البترول الدكتور عبدالله العجمي وجمع من اساتذة الكلية وعدد من قيادات شركة نفط الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: