إفتتاح سفارة لـ”جزر القمر” في الكويت

أشاد وزير خارجية جزر القمر المتحدة الدكتور عبدالكريم محمد اليوم الاحد بالعلاقات «المتينة والوطيدة» التي تربط بلاده ودولة الكويت والتي تزداد نموا يوما بعد يوم.
وقال محمد في كلمته خلال حفل افتتاح سفارة بلاده لدى الكويت إن «افتتاح السفارة بمثل هذه الظروف جاء لتعزيز للعلاقات وتبادل الخبرات بين جمهورية جزر القمر ودولة الكويت في شتى المجالات ولبناء أطر التعاون على أسس متينة بين الجانبين».

وأضاف أن العلاقات القمرية – الكويتية تعكس قدرا غير مسبوق من التفاهم والتنسيق والتشاور السياسي المشترك والتعاون المستمر معربا عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على مواقفها الداعمة لجزر القمر والوقوف إلى جانبها لدعم تنميتها في شتى المجالات.

ولفت إلى «الدور الفاعل والبناء والتسهيلات الكبيرة» التي قدمتها وزارة الخارجية الكويتية من أجل افتتاح سفارة جمهورية جزر القمر.
من جهته أشاد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش الحفل بالعلاقات «التاريخية والمتميزة» بين الكويت وجزر القمر معربا عن الأمل في أن تسهم السفارة في تطوير وتعزيز هذه العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

ولفت الجارالله إلى التواصل والتنسيق المستمر بين البلدين «على أعلى المستويات وفي مختلف المحافل الدولية» مبينا أن الكويت حظيت بدعم جزر القمر فيما يتعلق بترشيحها للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن لعامي 2018-2019.

وأشار إلى النشاط الفعال للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في جزر القمر واستثمارات القطاع الخاص الكويتي في هذه الجمهورية الصديقة.
من جانبه قال القائم بالأعمال المستشار الأول بسفارة جزر القمر)أبو بكر برهان إن العلاقات بين البلدين تستند على روابط الدم والدين والتاريخ العريق والمشترك.

وأضاف برهان ان العلاقات الثناية ما كان لتصل إلى هذا المستوى إلا بفضل العمل الدؤوب والرعاية الدائمة والتنسيق المستمر بين وزيري خارجية البلدين.
وأوضح أن «هذه المناسبة جاءت لترسيخ آمال وطموح شعبينا القمري والكويتي في المزيد من علاقات التعاون والتآزر في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية».

وثمن توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القيمة ورعاية ووقوف سموه الدائم الى جانب جزر القمر بالتشاور المستمر مع رئيس جمهورية القمر المتحدة الدكتور اكليل ظنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: